اخبار العراقاخبار عامة

الإمارات تصدر توجيهات بخصوص العلاقات مع العراق

النور نيوز/ بغداد

أصدرت قيادة الامارات، اليوم الاثنين، توجيهات بخصوص العلاقات مع العراق.

وذكرت وزارة الخارجية العراقية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “وزير الخارجيّة فؤاد حسين، التقى بوزير الدولة في وزارة الخارجيّة الإماراتيّة، خليفة شاهين المرر، في مقر جناح الإمارات بمعرض أكسبو دبي 2020، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائيّة بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها بما يخدم تطلعات الشعبين”.

وأشاد حسين بـ”التطور الكبير الذي تشهده العلاقات في المجالات كافة”، مؤكّدا ضرورة تنسيق المواقف إزاء القضايا الإقليميّة والدوليّة”، وأهميّة تعزيز الجانب الإقتصاديّ والتعاون التجاريّ والإستثمار، كما أكّد حرص العراق على إنعقاد اللجنة العراقيّة-الإمارتيّة المشتركة في دورتها العاشرة في بغداد بأسرع وقت ممكن وإنجاز مذكرات التفاهم والاتفاقيات بين البلدين”.

ودعا جسين “الشركات والمستثمرين الإماراتيين إلى المساهمة الفاعلة في حركة الاعمار والسوق الاستثماريّة العراقيّة”، مشيرا إلى “إجراءات الحكومة العراقيّة التي أسهمت في تسهيل وتهيئة الفرص الاستثماريّة، مؤكّدا في الوقت نفسه أهميّة زيادة التبادل التجاريّ بين العراق والإمارات”.

من جانبه أكّد وزير الدولة للشؤون الخارجيّة الإماراتيّ “أهميّة العلاقات الأخويّة بين البلدين، وحرص القيادة في دولة الإمارات على تنشيط آليات التعاون الثنائيّ، وأهميّة العراق ودوره في المنطقة”، مؤكّدا “حرص بلاده على تنمية المصالح المشتركة في المجالات المختلفة التي تعود وتعزز المنافع المتبادلة بين الشعبين والبلدين الشقيقين”.

ولفت إلى “توجيهات قيادة الإمارات بالانفتاح الكامل مع العراق”، مقدما “شكره وامتنانه للوزير على مشاركته في افتتاح الجناح العراقيّ في معرض أكسبو دبي 2020”.

وأشار البيان إلة أن “اللقاء جضره سفير جمهورية العراق لدى أبوظبي، مظفر مصطفى الجبوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى