اخبار العراق

الكهرباء تكشف عن تعظيم واردات الجباية وفق تسعيرة معتدلة

النور نيوز/ بغداد
كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، عن تعظيم واردات الجباية عن استهلاك الطاقة الكهربائية، وفق تسعيرة معتدلة ومدعومة.

وجاء في بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المكلف بمهام وزير الكهرباء عادل كريم، استقبل في مكتبه بمقر الوزارة وفد وزارة الصناعة والمعادن للتباحث حول إمكانية المشاركة والتعاون الفني بين الوزارتين ضمن المرحلة المقبلة واستعرض خلال اللقاء حجم المهام الكبيرة التي نهضت بها وزارة الكهرباء، وكيفية تغطيتها للعديد من المناسبات الوطنية والدينية الكبيرة وكانت سبباً في إنجاحها”.

وأوضح كريم، ان “ذلك بالتوازن الصحيح والموفق مع حجم الطلب والإستهلاك اليومي للطاقة الكهربائية، مع خطة صيانة وتأهيل متكاملة إلتزمت بتنفيذها تشكيلات الوزارة لإيصال التيار الكهربائي لجميع المحافظات”.

وأضغف، ان “الوزارة تبنت مجموعة من الإجراءات التي من شأنها تعظيم واردات الجباية وفق تسعيرة معتدلة ومدعومة سيكون لها اثر كبير في تعزيز وارداتها مما يضمن التوسع في بعض المشاريع الكهربائية خاصة ضمن قطاع التوزيع، ونأمل ان يمضي برنامجنا الطموح لنتشارك العمل والتنفيذ مع شركات وزارة الصناعة، حيث نتقدم لها بخالص العرفان لمساندتها لنا في ظل تأخر الموازنة العامة وغياب التخصيصات”.

من جانبه، اثنى وفد وزارة الصناعة، على” جهود الوزير والملاكات العاملة ضمن الوزارة في النهوض بقطاع الكهرباء”، معبرا عن “الاستعداد التام لتعزيز سبل التعاون المثمر بين قطاعات الوزارتين وتبادل الخبرات الفنية والامكانيات التطويرية بهذا المجال”.

وتابع البيان، ان “الجانبين بحثا إمكانية تأهيل المحولات خصوصاً بعد توفر ووصول المعدات المطلوبة الخاصة بصيانتها، مع التداول بشأن الخطط المقترحة للعام المقبل حيث الكثير من المشاريع التي تستلزم العمل المشترك بين الوزارتين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى