اخبار العراقالعرب والعالمعاجل

اعتقالات بالضفة واقتحامات للأقصى

النور نيوز/ بغداد
شهدت مدن الضفة حملة اعتقالات واسعة ضد الفلسطينيين، في حين يقوم مستوطنون بانتهاكات واسعة منذ ساعات الصباح في أماكن عدة من بينها المسجد الأقصى وسلفيت، والهجوم على أشجار الزيتون في بلدات عدة.

اعتقالات الضفة
فقد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية، شملت نابلس، حيث اعتقلت شابا من بلدة بيتا جنوبي نابلس، والأسير المحرر موسى دغلس من بلدة برقة شمال المدينة.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة عزون شرقي المدينة، في حين اقتحمت منزل المرشح عن قائمة القدس موعدنا ياسر حماد في مدينة قلقيلية، ووجهت له تهديدات، بحسب وسائل إعلام محلية.

واقتحمت كذلك منازل الأسيرين المحررين محسن شريم وياسر حماد في مدينة قلقيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال الفتى ينال هيثم حامد من سلواد شمال شرقي رام الله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من أحمد محمد نصر (٢٨ عاما)، وعهد يوسف حسين الشوملي (٢٢ عاما) من مدينة بيت ساحور شرقي بيت لحم، إضافة إلى اعتقال محمود علي محمود الدوري (١٧ عاما)، وقصي موسى النوري (١٧ عاما) من النواورة شرقا.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بيت أمر شمالي المدينة.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس، عمليات اعتقال بشكل يومي، تتركز في ساعات الليلة، يتخللها عمليات تخريب المنازل وإرهاب الساكنين.

واقتحم مستوطنون، الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلق المستوطنون عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا صلوات صامتة في الجزء الشرقي منه.

وشهدت الليلة الماضية، عمليات تضييق على المقدسيين في محيط باب العمود، وشارع صلاح الدين بالقدس، ولاحقت قوات الاحتلال شبانا فلسطينيين واعتقلت عددا منهم بشكل وحشي، واستهدفتهم بالقنابل الغازية والصوتية.

وتشهد القدس القديمة وبوابتها إجراءات أمنية مشددة تتمثل بالتفتيش الدقيق للفلسطينيين والمصلين في الأقصى، والاعتداء على بعضهم.

وتشهد فترة الاقتحامات إخلاء قوات الاحتلال المنطقة الشرقية من المسجد من المصلين والمرابطين، وذلك لتسهيل اقتحام المستوطنين.

ويستهدف الاحتلال المقدسيين من خلال الاعتقالات والإبعاد والغرامات، بهدف إبعادهم عن المسجد الأقصى، وتركه لقمة سائغة أمام الأطماع الاستيطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى