اخبار العراق

نيجيرفان بارزاني يدعو إلى تشكيل حكومة تصحح العملية السياسية

النور نيوز/ بغداد
دعا رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، القوى والأطراف السياسية، بمناسبة إعلان نتائج الانتخابات العراقية، الى تشكيل حكومة تصحح العملية السياسية.

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الكل منتصرون، وعلينا أن نكون صفاً واحداً متلاحمين متكاتفين”، مشيرا الى أن “العراق وإقليم كردستان أصبحا في مرحلة جديدة”.

وأضاف، انه “كيفما حسمت النتائج النهائية فإن الجميع منتصرون، وعلينا جميعاً أن نستعد للواجبات والمسؤوليات المشتركة ومواجهة تحديات المرحلة القادمة”.

وأكد بارزاني، على “الاستعداد للواجبات والمسؤوليات المشتركة ومواجهة تحديات المرحلة المقبلة”، لافتا الى أن “وحدة الصف، التلاحم والتكاتف، مفاتيح نجاحنا، والتي تضمن الحقوق الدستورية للإقليم، وتحمي المكاسب والنظام الاتحادي والكيان السياسي لإقليم كردستان”.

وخاطب بارزاني، القوى والأطراف السياسية العراقية، قائلاً “لنحل مشاكل البلد على أساس الدستور برؤية وقراءة وفهم جديد واقعي وبالإفادة من تجارب وأخطاء الماضي”.

وتابع، “آن الأوان لنعمل معاً على تشكيل حكومة وطنية اتحادية”، مشددا على “وجوب تشكيل حكومة اتحادية تعزز مؤسسات الدولة، وتسيطر على الفصائل والقوات المسلحة الخارجة عن القانون، وتصحح العملية السياسية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى