العرب والعالم

الحكومة التونسية الجديدة برئاسة “نجلاء بودن” تؤدي اليمين الدستورية

النور نيوز/ بغداد
أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد، أمر تسمية رئيس الحكومة وأعضائها، فيما أدت الحكومة الجديدة برئاسة نجلاء بودن اليمين الدستورية، والتي تضم 23 حقيبة وزارية بينهم 8 وزيرات.

وتضمن الأمر الرئاسي التونسي، تسمية “عماد ماميش” وزيرا للدفاع و”توفيق شرف الدين” وزيرا للداخلية و”عثمان الجرندي” وزيرا للخارجية.

وقال الرئيس قيس سعيد، اننا “سنعمل على إخراج تونس من الوضع الذي تعيش فيه، ولن نسمح لأحد بالعبث بسيادة الدولة وسيادة الشعب”، مشيرا الى ان “رهاننا هو إنقاذ تونس من أيادي الذين يعتقدون أنها مرتع لتقاسم الخيرات ومراكز النفوذ، وسنفتح كل الملفات ولن نستثني أحداً”.

وأضاف، “أحذر كل من تجرأ على الدولة ومؤسساتها وعلى المواطنين وممتلكاتهم، ولسنا تحت وصاية أي كان وقد تم تشكيل الحكومة بأسرع مما كانوا يعتقدون”، مؤكدا “لا أسير في الضباب ولا ألهث وراء السراب بل هي معركة تحرير وطني نخوضها مع بعض، واتخذت قرار التدابير الاستثنائية لوحدي بعد أن استنفدت جميع المحاولات”.

وتابع، “سنعمل في الأيام القادمة على إيجاد إطار لحوار وطني حقيقي، وسنحاسب الفاسدين وستعود أموال الشعب للشعب ومن يريد أن يتصالح فعليه أن يتصالح مع الشعب التونسي”، لافتا الى انه “لا مجال للإحباط ولا للاستقالة وسنخوض المسؤولية الجسيمة معا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى