اخبار العراق

الغانمي: أعدننا خطة متكاملة لتأمين الانتخابات والحرية في الإختيار

النور نيوز/ بغداد
أكد وزير الداخلية عثمان الغانمي، اليوم الأحد، إعداد خطة متكاملة لتأمين الانتخابات والحرية في الإختيار، لإنجاح هذه العملية وكسب ثقة الشعب.

وقال الغانمي في تصريح صحفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “اليوم عرس انتخابي وديمقراطي جديد نثبت للعالم من خلاله أن العراقيين قادرون على بناء بلدهم، وأملنا كبير باختيار النزيه والوطني والمهني والذي لديه نظرة مستقبلية لبناء العراق كل في موقعه واختصاصه”.

وأضاف، “منذ أن وعدت الحكومة العراقية بإجراء الانتخابات وفينا بالوعد والحكومة سعت إلى أن تكون الانتخابات نزيهة بعيدة عن المال السياسي والسلاح المنفلت”، لافتا الى “إعداد خطة متكاملة لتأمين الانتخابات اشترك بها جميع صنوف الأجهزة الأمنية والاستخبارية”.

وبين وزير الداخلية، اننا “أجرينا أكثر من ممارسة أمنية وتم تغطية جميع الدوائر الانتخابية وأمّنا جميع السبل اللازمة لإنجاح هذه العملية لنكسب ثقة الشعب في هذه الانتخابات”، مشيرا الى ان “الخطة الأمنية للانتخابات يجب أن تكفل حرية التعبير عن الرأي بعيداً عن أي تدخلات وعن أي أعمال إرهابية”.

وتابع، انه “لا يوجد حظر للتجوال خلال عملية الاقتراع اليوم، وهناك حرية في تنقل المواطنين بعد أن وضعت خطة أمنية متكاملة لتأمين الانتخابات البرلمانية”، مؤكدا اننا “نحتاج إلى وقفة جادة من قبل المواطنين حتى تنضج حكومة عراقية وطنية تمثل جميع العراقيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى