اخبار العراقاخبار عامة

القبض على 9 مطلوبين وضبط كدس للعتاد ومخدرات في بغداد

النور نيوز/ بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الاثنين، القبض على 9 مطلوبين قضائيا وضبط كدس للعتاد ومواد مخدرة في بغداد.

وذكرت الخلية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أنه “ضمن الجهود الأمنية المستمرة التي تبذلها قطعات قيادة عمليات بغداد لحفظ امن وسلامة المواطنين واستقرار مناطق العاصمة وتكثيف الجهود الاستخبارية، تمكنت مفرزة من كتيبة الاستطلاع وقوة من اللواء(44) فرقة المشاة الحادية عشر وبمعلومات دقيقة من جهاز الامن الوطني وبالتنسيق مع استخبارات وامن عمليات بغداد من القاء القبض على متهم وفق المادة 4/1ارهاب بعد رصد تواجده في منطقة الاعظمية”.

وأضافت أن “قوة من اللواء ذاته القت القبض على (4) متهمين وفق مواد قانونية مختلفة وضبط (18) غرام من مادة الكرستال ضمن قاطع المسؤولية شرقي العاصمة بغداد”.

وبينت أن “قوة من اللواء الخامس عشر في الفرقة الاولى شرطة اتحادية وبالتنسيق مع مفرزة من مكتب استخبارات الكرادة والسعدون(وكالة الاستخبارات والتحقيق الاتحادية) ومفرزة من استخبارات وامن عمليات بغداد القت القبض على ارهابي مطلوب الى( محكمة تحقيق ديالى ) في منطقة الكرادة”.

وعلى صعيد متصل أشارت الخلية لى أن “قوة من اللواء ذاته وبالتنسيق مع مكتب مكافحة مخدرات باب الشيخ  وبكمين محكم القت القبض على متهم مطلوب وفق المادة (28) في منطقة الكرادة”.

وأكدت أنه “ضمن الجهود المستمرة لقطعات الفرقة اعلاه وبعد ورود معلومات من احد المواطنين المتعاونين مع القوات الامنية تفيد بوجود كدس للأعتدة في منطقة اللج تم تشكيل فريق عمل والتوجه الى المكان بعد تطويقه، وتم ضبط كدس يحوي على رمانة هجومية عدد (2)، وكاتم مسدس عدد(3)، وعبوة محلية الصنع عدد(3)، وعبوة عدد(5)، ومسدس عدد (3)، ونصف كيلو TNT”.

وأوضحت أن “دوريات شرطة النجدة وبالتعاون مع استخبارات وامن عمليات بغداد القت القبض على شخص بعد مطاردته والقبض عليه ضمن منطقة العرصات حيث وجد في عجلته اسلحة مختلفة وعتاد ومخازن”.

ولفتت الخلية، إلى أن “القوة ذاتها القت القبض على متهم يستقل عجلة بعد الاشتباه به حيث ضبط بحوزته ادوية غير مرخصة وجهاز تعاطي للمخدرات في منطقة باب المعظم”.

وأكدت أنه “تم تسليم المتهمين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى