اخبار العراق

القضاء الأعلى يعقد جلسته ويصدر قرارا وتوجيهات

النور نيوز/ بغداد
عقد مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاثنين، جلسته الـ15، برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية فائق زيدان، فيما صدر عن المجل عدداً من القرارت والتوجيهات.

وجاء في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان مجلس القضاء الأعلى ناقش موضوع انتخابات مجلس النواب العراقي، وقرر المجلس تشكيل هيئات قضائية في كافة المناطق الاستئنافية في يوم الاقتراع الموافق 10-10-2021 للنظر في الجرائم والمخالفات التي ترتكب اثناء العملية الانتخابية والتأكيد على تشديد الاجراءات القانونية لحماية صور ودعايات المرشحين للانتخابات .

وأقر المجلس، ترقية عدد من السادة القضاة ومنح عدد من المناصب القضائية التي يستوجب منحها اقرار التشكيلات في بعض رئاسات الاستئناف الاتحادية وفق المقترح المقدم من رئاسة الاستئناف، كذلك تم اقرار نقل وانتداب عدد من السادة القضاة واعضاء الادعاء العام بناءً على مقتضيات المصلحة العامة.

وبحث المجلس موضوع القاء القضاة محاضرات في مادة (المحكمة الافتراضية) في كليات القانون، حيث قرر تشكيل لجنة لاختيار القضاة المرشحين لها.

وأكد مجلس القضاء، على الاعمام السابق بخصوص ارتداء الملابس اللائقة من قبل منتسبي مجلس القضاء الاعلى، مشددا على ضرورة المحافظة على المظهر اللائق للموظف بما ينسجم مع مكانة القضاء في المجتمع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى