وزارة التخطيط تصادق على موازنة محافظة النجف لعام 2021

وزارة التخطيط تصادق على موازنة محافظة النجف لعام 2021

النور نيوز/ النجف

أعلن محافظ النجف لؤي الياسري، اليوم الاحد، مصادقة وزارة التخطيط على موازنة المحافظة لعام 2021 الجاري وشروع المحافظة بأعداد موازنة 2022.

وقال الياسري في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزارة التخطيط صادقت على موازنة النجف الاشرف واحالتها على وزارة المالية لتأخذ حيز التنفيذ وصرف التخصيصات المالية المطلوبة”.

وأضاف ان “الاسبوع المقبل سيتم الاعلان عن جملة من المشاريع في مركز النجف والاقضية والنواحي جميعها وستشهد جميع احياء النجف مشاريع خدمية منوعة وصولا الى المناطق الريفية”، مشيرا الى ان “لقضاء الكوفة مشاريع مهمة واستراتيجية منها تعبيد واكساء الشارع الرابط بين مجسر الزهراء ونفق المختار وتعبيد واكساء للشارع(بالاتجاهين) الرباط معهد الفني في الكوفة بتجاه سيطرة ناحية ام عباسيات ولدينا مشروع الكورنيش وعدد من الاحياء وشوارع ريفية كبيرة وكثيرة”.

وأفاد الياسري ان “الاسبوع المقبل سيعلن عن مشروع حي المكرمة الذي طال انتظاره منذ سنين اضافة الى مجموعة من الاحياء منها الميلاد والعلماء والسواق والجامعة والقدس ولدينا مشاريع مداخل المحافظة الرئيسية (السيطرات الرئيسية) ولدينا مشاريع كبيرة في المدينة القديمة والشارع الحولي من شارع المظفر صعودا الى صعود مقبرة وادي السلام حيث سيتم توسعة الشوارع وتعبيدها وتقليص الجزرات الوسطية”.

ولفت الى ان “قطاعات الكهرباء والماء والمجاري والصحة والتربية سيتم الاعلان عن مشاريع مهمة واستراتيجية كبرى وانشاء عدد من المدارس”، مفيدا ان “الحكومة المحلية شرعت بأعداد موازنة 2022 لتكون مكملة لخطة ورؤية الحكومة المحلية لموازنة 2021 والنجف مقبلة على مشاريع مهمة وكبيرة ويتطلب من الجميع العمل بروح الفريق الواحد بإخلاص عال وبذل اقصى الجهود لإكمال المهمة المناطة بكل فرد ومسؤول في الحكومة المحلية”.

 

 

ياسر الهلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *