اخبار العراق

المرشحة أحلام الهمّات تشدد عبر “النور” على إعادة إعمار “تلعفر” وتعويض أهلها

النور نيوز/ بغداد
شددت المرشحة عن الدائرة الرابعة في محافظة نينوى “أحلام محمد سعيد الهمّات”، على ضرورة ان تضع الحكومة المركزية ضمن أولوياتها تأهيل وإعادة إعمار البنى التحتية لمدينة تلعفر، فضلا عن تعويض أهلها بما يتناسب مع حجم تضحياتهم، وفق خطة معدّة ضمن مدة زمنية واضحة.

وقالت “أحلام الهمّات” المرشحة عن الدائرة الرابعة في نينوى تسلسل (39) في تصريح لـ”النور نيوز”، ان “الحكومة المركزية مطالبة بإعادة إعمار تلعفر ونواحيها وتأهيلها بما يتناسب مع حجم سكانها في المرحلة المقبلة”.

وأضافت، ان “تلعفر التي عانت ولمدة تجاوزت العقد والنصف من السنوات من تبِعات وآثار الإرهاب والحروب والتهجير القسري لآلاف الأبرياء من المدنيين والمظلومين وأعطت أبناءها في معارك التحرير فداءً لأجل تطهير أرض العراق من دنس الجماعات الإرهابية والإجرامية في مختلف المدن والمحافظات”، مؤكدا ان “تلعفر لم تلقى الإهتمام الكافي الذي يؤهل المدينة نحو التقدم في مجال الخدمات والتعويض”.

وبينت المرشحة عن تحالف العقد الوطني في نينوى، ان “تلعفر وبعد التحرير في السنوات الأخيرة عاد إليها الأهالي بنسبة كبيرة وأصبحت هناك حاجة مُلحّة لتوفير المنشآت السكنية والتجارية خصوصا بعد دمار وهدم الكثير من الدور السكنية بالإضافة إلى المحلات والأسواق العامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى