اقتصاد

بارزاني يفتتح عدداً من السايلوهات والمصانع الخاصة بتسويق القمح

النور نيوز/ بغداد
إفتتح رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، عدداً من السايلوهات والمصانع الخاصة بمشروع تسويق قمح الفلاحين في أربيل.

وذكر بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “السايلوهات والمصانع التي اُفتتحت هي جزء من مشروع (تسويق محصول قمح الفلاحين) الذي يتألف من مرحلتين، يضم في الأولى 20 صومعة وخمسة مصانع و20 صومعة أخرى وثمانية مصانع في المرحلة الثانية، على أن يتم إنجاز المشروع بالكامل في عامين”.

وقال مسرور بارزاني في كلمة ألقاها خلال مراسم رسمية حضرها الوزراء المعنيون وعدد من المسؤولين، “نحن هنا اليوم لتدشين هذا المشروع الذي وضعنا الحجر الأساس له في ذروة الأزمتين المالية والصحية قبل أقل من عام، ونفتتحه في فترة قياسية”.

وأضاف، أن “رؤية هذه المشاريع الإستراتيجية وهي تدخل الخدمة تبهج القلوب، ولا سيما أنها تسهم في تحقيق الأمن الغذائي لإقليم كردستان”، مبينا ان “هذا المشروع يأتي ضمن باكورة مشاريع مماثلة موزعة على باقي محافظات الإقليم، وهدفها الرئيسي خدمة الفلاحين وتبديد قلقهم واستلام محاصيلهم وتحويلها إلى أغذية ثم تسويقها وعرضها في الأسواق لتأمين المتطلبات اليومية للمواطنين”.

ودعا بارزاني، مستثمري كردستان، إلى “تعزيز استثماراتهم في القطاع الزراعي، لما يشكله من أهمية بالغة في إرساء بنية تحتية قوية للإقليم”، موضحاً أن “الإقليم ينعم بأرض خصبة يمكن استغلالها على أكمل وجه، وبالإرادة القوية يمكن تخطي جميع الصعاب”.

ووجّه رئيس حكومة كردستان، الشكر للقطاع الخاص الذي يلعب دوراً بتحريك عجلة الاقتصاد في إقليم، لافتا الى وجود رغبة لدى الحكومة في تصدير المنتجات المحلية إلى الخارج.

وأكد بارزاني، “نريد تعزيز البنية التحتية لكردستان للأجيال القادمة، ومن أجل رفع المستوى المعيشي للمواطنين الأحبة، نحتاج إلى تعاون المواطنين والقطاع الخاص والموظفين”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى