اخبار العراقاخبار عامة

وزير الخارجية يدعو الدول كافة لتنفيذ التزاماتها في تسلم رعاياها من عوائل الإرهابيين

النور نيوز/ بغداد

دعا وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الأحد، الدول كافة للتعاون تنفيذا لالتزاماتها في تسلم رعاياها من عوائل الإرهابيين المحتجزين في العراق.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “حسين استقبل في محل إقامته في نيويورك، وزيرة الخارجية البلجيكية صوفي ويلمس، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

واستهل حسين اللقاء، بحسب البيان، مشيدا بالدعم الذي تلقاه العراق من دول الاتحاد الأوروبي في الإعداد لإجراء الانتخابات البرلمانية المبكرة في موعدها المحدد وإرسال بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات لضمان شرعيتها وشفافيتها”، مؤكدا أن “هذه الانتخابات تشكل مرحلة مفصلية في مستقبل العملية السياسية والديمقراطية في العراق”.

وأعرب الوزير عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، ومساهمة الشركات البلجيكية بالاستثمار في العراق وإعادة الإعمار”.

من جانبها أشادت وزيرة الخارجية البلجيكية بجهود العراق في التواصل مع العديد من الدول لغرض تأمين عودة عوائل الإرهابيين المحتجزين في العراق من الأمهات، وأطفالهن الذين ولدوا في العراق من أباء أو أمهات إلى بلدانهم التي يحلمون جنسياتها”.

وفي هذا السياق دعا وزير الخارجية فؤاد حسين الدول كافة للتعاون مع العراق، تنفيذا لالتزاماتها في تسلم رعاياها من عوائل الإرهابيين المحتجزين في العراق، وأهمية تضافر الجهود الدولية ولاسيما تلك المعنية لغرض إيجاد الحلول المناسبة لهذا الموضوع، حيث إن غالبية الدول عملت على إجلاء الأطفال دون أمهاتهن”، مطالبا تلك الدول بتفهم الظروف التي يمر بها العراق، إذ إن الحكومة العراقية مضطرة إلى التعامل معهم وفقا للقوانين والتشريعات الوطنية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى