اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

التربية تنفي نيتها طبع مادة حقوق الانسان

النور نيوز/ بغداد
نفتْ وزارة التربية، الاحد، وجود نية لطبع مناهج حقوق الانسان، مؤكدة ان المادة ستدرس شفهيا ضمن الدروس الاخرى ولن تشمل بالامتحان التحريري.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق، بحسب الصحيفة الرسمية، ان ” تضمين مناهج حقوق الانسان في المواد الدراسية الاخرى، يأتي بهدف توعية التلاميذ والطلبة بحقوقهم الفردية اسهاما بخلق مجتمع واع ثقافيا وفكريا بحقوقه المدنية”، مضيفا ان الوزارة ستقيم ورش عمل لانجاح تدريس هذه المادة”.

وكانت وزارة التربية قد اعلنت قبل ايام، انه سيتم تدريس مادة حقوق الانسان ضمن المناهج الدراسية المعتمدة ابتداء من الصف الخامس الابتدائي صعودا وبالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني.

من جانبه بين مدير مشروع بناء القدرات في التعليم الابتدائي والثانوي بالمجلس الثقافي البريطاني عمار طارق ان “تدريس مبادئ حقوق الانسان سيعزز القدرات الفكرية للطفل وتنمية ثقافته الشخصية بالشكل الصحيح”، لافتا الى “وجود كراس خاص للمدرس والمعلم طبعه المجلس الثقافي البريطاني وتم تدريبهم على آلية تدريس منهج حقوق الانسان”.

وذكر ان “المجلس لديه برامج منذ اكثر من عامين لدعم التعليم الالكتروني من خلال الاعمال التطوعية بالتنسيق مع المنظمات المحلية ووزارة التربية، باقامة نواد الكترونية بهذا الشأن قبل بدء مرحلة جائحة كورونا”، منوها بان “التجربة كانت لها نتائج ايجابية على التلاميذ خاصة لمرحلة السادس الابتدائي من خلال اعتماد التعليم الحضوري والالكتروني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى