اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

التربية تعد خططاً استباقية للحد من تسرب التلاميذ والتدريس الخصوصي

النور نيوز/ بغداد
أعـــدت وزارة الـتـربـيـة مــحــاور عمل استباقية لمعالجة مشكلتي التسرب مـن المــدارس والـتـدريـس الخصوصي مـع قـرب بـدء الـعـام الـدراسـي (2021 ــ 2022).

وقال مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح صحفي إن “الوزارة اعدت محاور عمل استباقية لمعالجة مشكلة تسرب الطلبة والتلاميذ من المدارس، من خلال تشكيل لجان مشتركة بالتنسيق مع الشرطة المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني اضافة الى مختصي المديرية ومدراء المدارس والتي ستعمل ميدانيا لمتابعة تسرب التلاميذ والطلبة في الاحياء السكنية ضمن نطاق كل مدرسة”.

واضاف أن “الجهات الامنية المعنية، ستدعم اللجان من خلال جولاتها الميدانية على النوادي والمقاهي التي يقصدها المراهقون خلال بدء الدوام بالمدارس، وتحديدا اثناء وقت التدريس بهدف الحد من هـذه الظاهرة التي تؤثر في مستواهم العلمي”.

وبـشـأن ظاهرة التدريس الخصوصي، بين الكلابي أنه “ستتم معالجتها بتطبيق الاجـراءات الـقـانـونـيـة الــرادعــة بـحـق المـخـالـفـين للضوابط الصادرة من وزارة التربية بهذا الصدد”.

ولفت الى “وجود قوانين صــارمــة بـحـق المـعـلـمـين والمــدرســين مـمـن لا يـعـطـون الـــدروس حـقـهـا في المــدرســة لـيـعـتـمـد الــطــالــب والـتـلـمـيـذ على تدريسهم الخصوصي، بهدف تـحـقـيـق الــربــح المـــادي عـلـى حـسـاب الطلبة الـفـقـراء”، مـؤكـدا وجـود “لجان ستتابع هــذا الامــر لـرصـد المـدرسـين المـخـالـفـين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى