اخبار العراقاخبار عامة

وزيرا التخطيط والعمل يبحثان إمكانية إعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية

النور نيوز/ بغداد

بحث وزير التخطيط خالد بتال النجم، الثلاثاء، مع وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، امكانية اعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية الاجتماعية.

وذكر بيان لوزارة التخطيط، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “وزير التخطيط خالد بتال النجم استقبل وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي”.

وأضاف أن “الوزيرين بحثا خلال اللقاء واقع شبكة الحماية الاجتماعية واليات الشمول المعمول بها الان، وفقا لمعيار خط الفقر،ودعا وزير التخطيط، الى إعادة النظر بمعايير الشمول بشبكة الحماية، بناء على المتغيرات الاقتصادية والاجتماعية والصحية التي شهدها العراق بعد جائحة كورونا، وبما يضمن استهداف الاسر الاشد فقرا، والتي تضررت بفعل هذه الظروف”، مؤكدا “استعداد الوزارة للعمل مع وزارة العمل لوضع معايير مناسبة، وان اجراءات تدقيق بيانات المراد شمولهم والتي تأتي من وزارة العمل، يتم انجازها من قبل الجهاز المركزي للاحصاء في غضون ٧٢ ساعة، ولا يوجد اي تأخير في هذا الجانب”.

واتفق الطرفان على “تشكيل فريق مشترك من الوزارتين لدراسة امكانية تعديل استمارة الشمول، بما يضمن رفع مستوى حالة الرضا لدى المستفيدين من شبكة الحماية الاجتماعية”.

وبحسب البيان فقد “حضر اللقاء رئيس الجهاز المركزي للاحصاء ومدير عام الشؤون الفنية في الجهاز، فيما حضره عن وزارة العمل مدير عام الدائرة القانونية في الوزارة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى