اخبار العراقاقتصاد

الزراعة تعلن إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الاثنين، مسودة الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق للفترة (2022-2030) بشكلها النهائي.

وقال إعلام الوزارة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “بتوجيه من وزير الزراعة ترأس الوكيل الفني للوزارة اجتماع اللجنة الوطنية للامن الغذائي لمناقشة المواضيع المدرجة على جدول اعماله”.

وأوضح انه “جرى خلال الاجتماع استعراض الامر الديواني 76 لسنة 2021 والمشكلة بموجبه اللجنة الموصوفة بالاضافة الى مناقشة عدد من الفقرات المدرجة على جدول اعمال اللجنة منها بحث مسودة الاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي في العراق للفترة (2022-2030) بشكلها النهائي بعد اكمال التعديلات اللازمة عليها من قبل ممثل مستشارية الامن القومي، فضلا عن مناقشة المذكرة الخاصة بتطوير وتنظيم المحاور والهيكلية المناسبة للاستراتيجية الوطنية للامن الغذائي المذكورة آنفا، استعدادا لعرضها في الورشة الموسعة المزمع عقدها لاحقا لغرض تضمين كافة الملاحظات التي تقترحها جهات ومؤسسات الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني قبل مصادقتها”.

وتابع ان “هذه الاستراتيجية تعد هي الاولى من نوعها والتي ستحدد مسارات الامن الغذائي في العراق بما يضمن تحقيق الامن الغذائي المستدام للمواطن العراقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى