اخبار العراقاخبار عامة

أمين بغداد: شارع الفلاح سيتحول لايقونة مميزة

النور نيوز/ بغداد

أعلن أمين بغداد علاء معن، السبت، بأن العاصمة تشهد نشاطاً عمرانياً بعد إطلاق التخصيصات المالية.

وقال معن خلال زيارة ميدانية له لمتابعة أعمال غرس أشجار النخيل في شارع الفلاح بمدينة الصدر، وفقاً لبيان صادر عن مكتبه الإعلامي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “نتابع ميدانياً شارع الفلاح الذي يشهد أعمال غرس النخيل التي شرعنا بها اليوم وهي إحدى مراحل التطوير التي تم إعدادها وتنفيذها وفق تصاميم مميزة، وتشمل فتح الشوارع الخدمية وتطوير الشارع الرئيس والجزرات الوسطية وأعمال الإنارة ومد القالب وعمل التخصرات ورصف الأرصفة وإنشاء الكابات الزراعية ومن ثم تطوير واجهات الأبنية، وكما وعدنا أهلنا في مدينة الصدر سيكون هذا الشارع ايقونة من ايقونات بغداد المميزة وهو جزء من رد الدين لهم لتضحياتهم الكبيرة طيلة السنين الماضية”.

وتابع، “نحن فرحون لإشاعة ثقافة إزالة التجاوزات المنتشرة في الشارع طوعيا، حيث لمسنا تعاونا كبيرا من ابناء مدينة الصدر في هذا المجال”.

وأوضح، أن “شارع الفلاح هو جزء من عملية تطوير شاملة لكل مدينة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة ونعمل حالياً على تطوير ضمن ٨ محلات سكنية من ضمنها منطقة الفضيلية وشارعها الرئيسي لاسيما وأن المنطقة لم تشهد سابقاً اي عملية تطوير او تأهيل”.

 

وأكد، أن “هناك ٢٥ -٤٠ مشروعاً ننتظر إطلاق التخصيصات المالية لها من وزارة المالية للشروع بتنفيذها”، مشيراً إلى أن “العاصمة تشهد حركة عمرانية حقيقية يزداد زخمها في الاشهر القادمة من هذه السنة  كذلك عام ٢٠٢٢”.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى