اخبار العراق

إتفاق على موعد إنعقاد اللجنة العراقيَّة العُمانيَّة المُشترَكة

النور نيوز / بغداد

التقى وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الخميس، نظيره العُمانيّ بدر البوسعيدي، على هامش مُشاركته في إجتماع وزراء خارجيَّة دول مجلس التعاون الخليجيّ في الرياض، فيما اتفق الجانبان على موعد انعقاد اللجنة العراقيَّة العُمانيَّة المُشترَكة.

وأوضح بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “جرى في اللقاء التأكيد على أهمّية الدفع بالعلاقات الثنائيّة بما يُحقّق مصالح كلا البلدين، واتفق الجانبان على موعد انعقاد اللجنة العراقيَّة-العُمانيَّة المُشترَكة في شهر آذار القادم، وتشكيل فريق فني بين البلدين للتحضير على إنجاح مهام اللجنة المُشترَكة والعمل على تأسيس مجلس أعمال عراقيَّ-عمانيَّ”.

وأعرب الوزير، عن” تطلّع العراق لتفعيل أطر التعاون مع عُمان في مُختلِف المجالات؛ وذلك في ضوء ما يجمع البلدين من علاقات مُتميّزة”.

وأطلع وزير الخارجية، نظيره العُمانيّ على مُخرجات مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وتباحث الجانبان عن تحدّيات الأمن الإقليميّ وانعكاساته على الوضع في العراق، داعيا إلى ضرورة اعتماد مبدأ الحوار في حلحلة الخلافات وُصُولاً إلى إنهاء الأزمات في المنطقة.

وفي الشأن السياسيّ، أكّد الوزير، أنَّ “الانتخابات المقبلة في العاشر من شهر تشرين الأول هي حدث مفصلي في التأريخ السياسيّ العراقيّ، وأنَّ الحكومة العراقيَّة عملت على استكمال كل مُتطلبات العملية الانتخابيّة”.

من جهته، ثمن وزير الخارجيّة العُمانيّ، “جُهُود العراق في إنجاح مُؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، وليكن ثمرة وبداية في الطريق الصحيح لعودة العراق لمكانته الطبيعية ونواة أساسية لاستقرار المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى