اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

النقل تعلن الخطوات المتخدة لإفتتاح منفذ “جميمة” الحدودي مع السعودية

النور نيوز/ بغداد
علنت وزارة النقل/ الشركة العامة للنقل البري، عن عزمها المتواصل وجهودها الحثيثة لإستكمال إجراءات إفتتاح منفذ جميمة الحدودي مع المملكة العربية السعودية.

وقال مدير عام الشركة مرتضى كريم الشحماني في بيان لوزارة وصل “النور نيوز” نسخة منه، انه و”إستكمالاً للاجتماع المنعقد بين اعضاء اللجنة التنسيقية العراقية -السعودية التي ترأسها وزير النقل ناصر حسين الشبلي وعضويتنا اضافة الى سكرتير لجنة النقل والمنافذ الحدودية زيد خليل، كان التوجه الى توسيع عدد المنافذ الحدودية مع السعودية ليكون منفذ جميمة الحدودي في محافظة المثنى محطتنا الثانية بعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي”.

وأضاف “تمت استحصال الموافقات الرسمية من قبل الحكومة المحليه لمحافظة المثنى، وخصصت قطعة ارض بمساحة (500) دونم لانشاء هذا المنفذ الحيوي من ضمنها ساحة للتبادل التجاري اسوةً بالمنافذ الحدوديه لما يضفيه من آثار ايجابية على واقع المحافظة ويبعد ( 220 كم)عن مركزها”.

يشار الى إن منفذ جميمة الحدودي يتميز بمقومات استراتيجية منها استتباب الامن ووجود مشاريع استثمارية على جانبي الطريق اضافة الى طبوغرافية الارض المنبسطة السهلة الاستثمار، وإختصارها لطريق حجاج الديار المقدسة بمسافة تقارب الـ (400 كم) مما يعزز الحالة الاقتصادية والاجتماعية لواقع المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى