اخبار العراقاخبار عامة

الصحة تؤكد إمكانية الحصول على شهادة التطعيم الدولية إلكترونيًا

النور نيوز/ بغداد

أكدت وزارة الصحة، الثلاثاء، عن إمكانية الحصول على شهادة التطعيم الدولية إلكترونياً، فيما حددت أبرز ميزات هذه الشهادة.

وقال مدير عام الصحة العامة، رياض عبد الأمير في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “النور نيوز”، إن “اللجنة العليا أصدرت قرارا بالدوام الحضوري الجزئي في الجامعات مع اشتراط التلقيح أو فحص PCR الاسبوعي للدوام”، مبيناَ أن “موضوع دوام المدارس لم تتم مناقشته بعد”.

وأكد أن “كارت اللقاح هو وثيقة معتمدة داخل العراق لمعرفة مواعيد الجرعات”، مشيراً إلى أن “شهادة التطعيم الدولية تستخدم للسفر وخاصة في البلدان التي تطلب ذلك”.

وتابع أن “الاجور التي تدفع للحصول على هذه الشهادة مناسبة للمميزات التي فيها والتي لا يمكن توفرها بالامكانيات المالية والتقنية لوزارة الصحة”، موضحا أنه “تم التعاقد مع شركة متخصصة في هذا المجال لاصدار هذه الشهادة على شكل بطاقة تتضمن باركود ليمكن قراءتها في السيرفرات العالمية للتحقق منها”.

وذكر أنه “تم توفير اجهزة خاصة لطباعة هذه الشهادة وبرنامج لامكانية حصولها الكترونيا مع دفع الرسوم عن طريق الفيزا كارت”، لافتا الى أن “هذه الشهادة تمنح من قبل مراكز اصدار خاصة في كل محافظة”.

ووجهت دائرة العيادات الطبية الشعبية التابعة لوزارة الصحة، في 7 ايلول الحالي، بتطبيق مشروع إصدار شهادة التلقيح الدولية للعراقيين من خلال توزيعها على المنافذ التلقيحية ومراكز الإصدار في الوزارة ومستشفى دار التمريض الخاص، فيما أشارت الى أن العمل جار على زيادة مراكز الاصدار ببغداد وباقي المحافظات مقابل (30) الف دينار عراقي اعتبارا من التاسع من ايلول الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى