اخبار العراق

المرشحة زينب التميمي لـ”النور”: البصرة بحاجة إلى قوانين تتوافق مع التغيرات والتوسع السكاني

النور نيوز/ بغداد
أكدت المرشحة عن البصرة زينب خزعل التميمي، ان المحافظة بحاجة إلى قوانين تتوافق مع التغيرات الديموغرافية والتوسع السكاني، مشيرة الى وجوب تمتع جميع المواطنين بالخدمات الأساسية.

وقالت “زينب خزعل” المرشحة عن الدائرة الثانية تسلسل 36 في تصريح لـ”النور نيوز”، انه “يجب تغيير بعض القوانين التي لازالت غير مواكبة للتغييرات الديموغرافية والتوسع السكاني في بعض قرى ونواحي محافظة البصرة”.

وأوضحت، انه “يتطلب إحداث مثل هذا التغيير جهداً وعملاً برلمانياً مكثفاً في الفترة المقبلة، وهذا سيؤثر بدوره على حياة عدد كبير جدا من المواطنين”.

وشددت المرشحة عن تحالف العقد الوطني في البصرة، على ان “التمتع بالخدمات البلدية الاساسية من شبكة مياه ومجاري وتبليط الشوارع حق تكفله الدولة لجميع المواطنين”، مؤكدة ان “على الحكومة اعادة النظر بأي قانون لا يتلائم مع واقع حال تلك الاحياء والقرى من أجل ضمان شمول سكانها بالخدمات الاساسية”.

وأشارت الى ان “برنامجنا الانتخابي نابع من الواقع ويعبر عن حاجة المجتمع ومشاكله، وسنعمل بصورة جادة ومدروسة لمعالجتها، دون الانحياز لاعتبارات ضيقة تعيق الانجاز والتقدم، مع الاستعانة بذوي الخبرة والاختصاص بمختلف المجالات وخاصة في الاقتصاد، والطاقة، وبرامج التنمية المستدامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى