اخبار العراق

حزب سياسي يتساءل عن مصلحة العراق من اتفاقية الربط السككي مع إيران

النور نيوز / بغداد

تساءل حزب للعراق متحدون، بزعامة أسامة النجيفي، عن مصلحة العراق من اتفاقية الربط السككي مع ايران، والتي عقدت خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى طهران، داعيا إلى التدقيق والتحقق من مصلحتها للبلد.

وجاء في بيان للحزب تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم، ان “الكاظمي أكد خلال مؤتمر صحفي مع الرئيس الإيراني على موضوع الربط السككي بين البلدين ، وفي هذا الشأن بالتحديد يرى حزب للعراق متحدون أن عقد اتفاقيات ستراتيجية يتطلب التدقيق والتأكد من وجود مصلحة عراقية حقيقية”.

وأوضح، انه “تشير الجهات الرسمية والمتابعون أن الأمر يتضمن تعويقا لميناء الفاو ومنح امتياز كبير للتجارة يعود بالنفع لإيران من خلال تنشيط موانئها لتصبح جسرا دوليا مستغلة موافقة رئيس مجلس الوزراء”.

وأكد الحزب، أن” الحكومة التي قامت من أجل عبور فترة انتقالية بهدف إنجاز عملية الانتخابات دخلت وفي الشهر الأخير من ولايتها قبل أن تتحول لحكومة تصريف أعمال في أمور ستراتيجية من شأنها أن تشكل التزاما على الحكومة المقبلة”.

وشدد، على” ضرورة تأجيل أي اتفاق من هذا النوع لغاية تشكيل الحكومة بعد الانتخابات وينبغي أن ينصب الجهد كله لتحقيق انتخابات نزيهة بمعايير شرعية تنال ثقة المواطنين وتكسب الدعم الدولي المطلوب ، فضلا عن أن موضوع الربط السككي يمكن أن يثير علامات استفهام عن دوافع هذا الإعلان وزمنه ومكانه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى