اخبار العراقاخبار عامة

التربية تعلن غلق مدارس عراقية في الخارج

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاحد، اغلاق عدد من المدارس العراقية في دول الخارج.

وذكرت لجنة العلاقات الخارجية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أنها “أستضافت برئاسة عضو اللجنة النائب، علية الأمارة، علي حميد مخلف وزير التربية، لمناقشة أوضاع المدارس العراقية في دول الجوار وتحديدا في تركيا ومهام لجنة الإشراف التربوي بالتنسيق مع الملحق الثقافي”.

وأكدت الإمارة، بحسب البيان، أنه “خلال الاستضافة التي حضرها معاون رئيس دائرة شؤون دول المجاورة في وزارة الخارجية ومدير عام دائرة البعثات في وزارة التعليم العالي، شددوا على ضرورة تنسيق العمل بين وزارات التربية والتعليم العالي والخارجية بما يصب في صالح جهود العمل المبذولة لخدمة الطلبة العراقيين المقيميين في الخارج”.

من جهته اوضح وزير التربية أن “الوزارة تتابع بشكل دقيق أوضاع المدارس العراقية الخارجية بالتنسيق مع البعثة الدبلوماسية”، مشيرا الى “عدم وجود اي اشكالية في عمل المدارس العراقية”.

وبينت أن “الوزارة اغلقت عددا قليلا من المدارس بسبب مخالفات قانونية”.

من جانبه، لفت ممثل وزارة الخارجية عن دائرة شؤون دول المجاورة إلى أن “طبيعة عملهم فيما يخص المدارس الأهلية الخارجية يتمثل بالناحية اللوجستية دون التدخل في الجانب الفني”، منوها الى “أحقية رئيس البعثة الدبلوماسية بالتدخل في حالة حدوث سلوك يسيء لسمعة العراق”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى