اخبار العراقاخبار عامةاقتصاد

الكهرباء تكشف عن توجيهات حكومية للمضي بالطاقة الشمسية في العراق

النور نيوز/ بغداد

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة، عن توجيهات حكومية للمضي بالطاقة الشمسية في العراق.

وذكر بيان للوزارة تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “وزير الكهرباء وكالة عادل كريم، عقد اجتماعاً موسعاً (اون لاين) مع شركة مصدر الإماراتية للتباحث حول آليات إنشاء مشاريع الطاقة الشمسية في البلاد”.

ونقل البيان عن وزير الكهرباء وكالة قوله، إن “هناك توجيهات حكومية للمضي بالطاقة الشمسية في العراق، ونحن نؤكد لشركتكم أننا على استعداد لتذليل المراحل والعقبات لانشاء المشروع والادامة”، مشددا على ضرورة العمل على تذليل جميع العقبات وشراء الطاقة المنتجة وفق معايير عالمية ومواصفات مطلوبة، معربا عن امله بالاسراع بالمشروع، ومرحبا بزيارة وفد الشركات الى بغداد في اقرب وقت”.

وتابع: “إننا حريصون على المضي قدماً بالعمل، ونأمل منكم ارسال مقترحات المشروع باسرع وقت ممكن ليتم التفاوض فيها حول مجريات الاعمال”.

وأشار إلى ما تم من مفاوضات ومباحثات مع شركة توتال الفرنسية والتي أثمرت توقيع اتفاقية نهائية، مؤكدا الرغبة بالمضي على غرارها مع الشركة الامارتية”.

من جهتهم شكر ممثلو شركة مصدر الاماراتية الحكومة العراقية ووزارة الكهرباء للاهتمام”، مؤكدين رغبتهم بالمضي وفق المعطيات المطلوبة من قبل الوزارة، والعمل على تشكيل وفد لزيارة العراق من أجل مناقشة الامور الفنية والمالية والتجارية حول هذا المشروع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى