اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

وزيرة الهجرة: سنعلن قريباً خلو الانبار من مخيمات النازحين

النور نيوز/ بغداد
كشفت وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، عن عودة 400 نازح كدفعة جديدة، من مخيم عامرية الفلوجة في محافظة الانبار الى مناطق سكناهم الأصلية، ضمن خطة الطوارئ التي تنظمها الوزارة لإعادة النازحين طوعيا الى مناطق سكناهم الأصلية.

وقالت جابرو في بيان للوزارة وصل “النور نيوز” نسخة منه :”تمت إعادة وجبة جديدة من اخر مخيم للنازحين في محافظة الانبار بنحو (80) أسرة وبواقع (400) نازح الى مناطقهم الاصلية “الفلوجة، عامرية الفلوجة، الكرمة، الرمادي، الخالدية، القائم، هيت، حديثة والصقلاوية” التابعة الى محافظة الانبار”.

وبينت، ان “عودة النازحين جاءت بعد حل مشاكلهم ودعمهم بالمشاريع والبرامج الخدمية في مناطق العودة بالتعاون مع الحكومة المحلية بمحافظة الانبار ومنظمة الهجرة الدولية (IOM) ، فضلا عن اتمام التدقيق الامني لهم بالتنسيق مع الجهات الامنية و تم ايصالهم الى مناطق سكناهم الاصلية بالتعاون مع وزارة النقل”.

وأضافت وزيرة الهجرة، أن “الأيام المقبلة ستشهد عودة وجبات جديدة من الاسر النازحة من مخيم عامرية الفلوجة إلى مناطق سكناها الأصلية تمهيداً لاغلاقه وانهاء ملف النزوح في الأنبار”.

وأكدت “سعي الوزارة لإنهاء ملف النزوح بأسرع وقت ممكن بعد عودة جميع الاسر النازحة إلى مناطقها المحررة طوعياً مع حل كافة الاشكالات التي من شأنها أن تعرقل عودة النازحين إلى مناطقهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى