اخبار العراقاخبار عامةالامنية

وزير الداخلية يكشف تفاصيل القبض على أخطر الإرهابيين بديالى

النور نيوز/ بغداد

كشف وزير الداخلية، عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، تفاصيل القبض على أخطر الإرهابيين بديالى.

وقال الوزير، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “العملياتِ النوعية لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية تتوالى، فقد احكموا قبضتهم على احد قيادات عصابات داعش الإرهابية”.

وأضاف، أن “الإرهابي من المجرمين المتورطين بقتل العديد من أبناء قرية الخويلص في محافظة ديالى في العام 2007، وحاول التخفي عن أعين الأجهزة الأمنية بشتى الطرق منذ ذلك الحين”.

من جانبها، روت خلية الإعلام الأمني، تفاصيل أكثر عن الإرهابي،  قائلة: “بجهود ميدانية وعمل استخباري دقيق ، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية من القاء القبض على إرهابي من قيادات عصابات داعش الإرهابية شارك بالعديد من الهجمات ضد قواتنا الأمنية والمواطنين من بينها في عام 2007، الذي  شنته العصابات الإرهابية على احدى المناطق الحيوية الرابطة  بين  بغداد – كركوك وبغداد- ديالى”.

وبينت، أن “الإرهابي قام بهجوم آخر  على منطقة الخويلص الرابطة بين ناحية هبهب والحديد وعرب شوكة ومنطقة الاسود”.

وتابعت الخلية: “كما شارك المتهم أيضا في هجوم بمحافظه ديالى الذي استمر لمدة يوم كامل راح ضحيته العديد من المواطنين العزل من ابناء قرية الخويلص ، وبعد المتابعة الميدانية لوكالة الاستخبارات تم القبض عليه في بغداد “.

وأشارت إلى، أن “الإرهابي حاول التخفي عن أعين الأجهزة الأمنية الا ان الجهود المستمرة أسفرت عن القبض عليه، وقد دونت أقواله ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف وتم اتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى