اخبار العراق

الإيقاع بمحتال يسرق رواتب متقاعدين ببطاقات مزورة

النور نيوز/ بغداد
تمكَّنت ملاكات مكتب تحقيق هيئة النزاهة في محافظة الديوانية، من الإيقاع بأحد المُتَّهمين الذين سَوَّلَتْ لهم أنفسهم سرقة المال العام عبر تزوير بطاقات الدفع الإلكترونيِّ للمُتقاعدين المُتوفّين، حيث تمت العملية بِكَمِينٍ مُحْكَمٍ وبتعاونٍ من المواطنين الحريصين على المال العام وكذلك أصحاب مكاتب الدفع الإلكتروني في المحافظة.

وأفادت دائرة التحقيقات في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، بأن “مكتب تحقيق هيئة النزاهة في الديوانيَّة، ومن خلال كَمِينٍ مُحْكَمٍ، وبموجب أمر ضبطٍ قضائي، تمكن من الإيقاع بأحد المُتَّهَمين الذين احترفوا عمليَّات التزوير والسرقة”.

وأضافت، ان “فريق عملٍ من مكتب تحقيق الهيئة أُوكِلَتْ له مهمة تَتَبُّع ومراقبة وجمع المعلومات عن المُتَّهَمين، استطاع ضبط أحدهم مُتلبّساً بالجرم المشهود أثناء استخدامه بطاقة دفعٍ إلكترونيٍّ لأحد المُتوفّين تحمل اسم المُتوفَّى وصورة المُتَّهَم”.

وبينت الدائرة، ان “عمليَّة الضبط قادت إلى اعتراف المُتَّهَم المضبوط بتزوير البطاقة وَتَسَلُّمه الرواتب التقاعديَّة للمُتوفَّى على مدار خمس سنواتٍ، والاحتفاظ بالراتب التقاعدي البالغ (٥٠٠.٠٠٠) ألف دينار لنفسه، فيما تمَّ ضبط مجموعةٍ أخرى من البطاقات والهويَّات المُزوَّرة لدى المُتَّهَم المضبوط، وما زال التحقيق مع المُتَّهَم حولها جارياً بإشراف السيّد قاضي التحقيق المختصِّ”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى