اخبار العراقاخبار عامة

عمليات سومر تكشف عن خطتها لحماية الانتخابات في ذي قار

النور نيوز/ ذي قار

كشف قائد عمليات سومر الفريق الركن سعد حربية، اليوم الاثنين، معالم الخطة الأمنية في محافظة ذي قار لحماية انتخابات مجلس النواب المزمع إجراؤها في العاشر من شهر تشرين الأول المقبل.

وقال حربية للوكالة الرسمية، “أعددنا مع نائب قائد العمليات المشتركة رئيس اللجنة العليا للانتخابات خطة لحماية الانتخابات في محافظة ذي قار”، مبيناً أن “الخطة تضمنت أن تكون هناك ثلاثة أبواب رئيسة في مراكز الاقتراع، ووجود طوق من الشرطة وطوق ثان يبعد 150 متراً عن مراكز الاقتراع من الجيش العراقي وقوات الشرطة الاتحادية”.

وأضاف: “تعاملنا في الخطة مع توزيع المناطق كما هو معروف الى دوائر انتخابية، وعملنا على وجود عدة مقرات مسيطرة من أجل أن تكون الخطة سهلة بالنسبة إلى رئيس اللجنة الأمنية الفرعية في المحافظة وهو قائد العمليات”.

وتابع حربية: “أشركنا خدمات الوزارات كافة في هذه الخطة، وخصصنا قوة مناسبة لحماية صناديق الاقتراع والمخازن الأصلية والبديلة وقوة أخرى لحماية المفوضية”.

وأشار إلى أن “هناك تعاونا ما بين المحافظات الجنوبية البصرة وميسان والمثنى وواسط بالنسبة للداخلين والخارجين من السيطرات الخارجية”.

وذكر حربية: “وضعنا قوة مناسبة لحماية المرشحين عندما تعقد ندواتهم وعند التنقل لأنهم أصبحوا اهدافا أمنية مهمة”.

وزاد: “أشركنا القطعات الأمنية كافة في الخطة، وأشركنا كل ضباط اعلام المديريات في   اللجنة الإعلامية للمحافظة وشكلنا لجنة استخبارية ولجنة إدارية وأخرى ميدانية من أجل السيطرة على كل مجريات العمل في انتخابات هذا العام”.

ومن المقرر إجراء الانتخابات المبكرة في العاشر من تشرين الأول المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى