اخبار العراق

رئاسة البرلمان تكشف عن صيغة لإدارة مفوضية حقوق الإنسان “مالياً وإدارياً”

النور نيوز/ بغداد
بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، مع بعثة الامم المتحدة لحقوق الانسان في العراق (CHRO)، ملفات حقوق الانسان في العراق واهمية التنسيق والتعاون ما بين البعثة والجهات ذات العلاقة ولجنة حقوق الانسان النيابية لمتابعة هذه الملفات.

وذكر بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الكعبي استقبل مديرة مكتب بعثة الأمم المتحدة لحقوق الانسان في العراق دانييل بيل، وجرى تسليط الضوء على الملفات الخاصة بحقوق الإنسان في العراق، وتشريع القوانين ذات العلاقة”.

وأضاف، انه “بحث اللقاء ضرورة التنسيق ما بين البعثة الدولية ومفوضية حقوق الانسان العراقية وايضا لجنة حقوق الانسان النيابية، من حيث تقديم الدعم الكامل والتنسيق الفاعل مع مفوضية حقوق الانسان بما يضمن مهامها بكل حيادية واستقلالية ونزاهة وبعيداً عن تدخل الاحزاب”.

وفيما يخص عمل مفوضية حقوق الانسان ومشكلة تأخر صرف رواتب الموظفين فيها، أوضح الكعبي، ان “رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي توصل إلى صيغة لإدارة المفوضية (مالياً وادارياً) عبر تكليف شخص بهذه المهمة لتسيير شؤونها في هذا الجانب فقط لحين تشكيل مجلس المفوضين الجديد، على ان لا يمنح صلاحية التدخل بالشؤون الفنية والتخصصية لعمل المفوضية”.

وأكد الكعبي، على “بقاء عمل أقسام المفوضية وفق قانونها المشرع رقم ( 53 ) لسنة 2008، بالرصد وكتابة التقارير حول واقع حقوق الإنسان في العراق، مشيداً بـ”دور الموظفين العاملين فيها”، فيما دعاهم الى “بذل مزيد من الجهود لخدمة هذا الملف الانساني المهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى