اقتصاد

ارتفاع أسعار الذهب يدفع الدولار للانخفاض عالمياً

النور نيوز/ اقتصاد

شهد سعر الذهب ارتفاعاً بنسبة 1 % إلى أعلى مستوياته خلال شهرين ونصف الشهر، وأدى نمو الوظائف الأمريكية بوتيرة أبطأ من المتوقع في أغسطس إلى دفع الدولار للانخفاض، ما يلقي بظلال من الشك على الجدول الزمني لتقليص الفدرالي مشترياته من الأصول.

وارتفع سعر الذهب الفوري بنسبة 0.92 % إلى 1,826 دولارًا للأونصة، بعد أن بلغ أعلى مستوياته منذ منتصف يونيو/ حزيران عند 1833.80 دولارا، ليحقق مكاسب أسبوعية رابعة على التوالي، فيما ارتفعت اسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.02 % إلى 1830 دولارا.

وأوضح رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي جيروم باول الأسبوع الماضي، أنه إذا استمر نمو الوظائف، فقد يبدأ البنك الفدرالي في خفض مشتريات الأصول هذا العام، لكنه سيظل حذرًا بشأن رفع أسعار الفائدة.

وينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم الذي قد يتبع إجراءات التحفيز، في حين أن أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير ذات العوائد.

وشهدت أسعار الذهب، أمس الجمعة، ارتفاعا نتيجة انخفاض أسعار الدولار، كما ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية بواقع 0.2 % إلى 1812.97 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0641 بتوقيت جرينتش، وانخفض 0.2 % في الأسبوع، كما ارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1814.80 دولارا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى