اخبار العراقاخبار عامةمنوعات

الاتصالات تكشف عن خطة للقضاء على أبراج الإنترنت العشوائية

النور نيوز/ بغداد

كشفت وزارة الاتصالات، اليوم الأربعاء، عن خطة محكمة للقضاء على أبراج الإنترنت العشوائية بالمناطق، فيما أشارت إلى رصد الكثير من المخالفين وإحالتهم إلى القضاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة رعد المشهداني، في تصريح للوكالة الرسمية، إن “الوزارة أعدت خطة الكترونية محكمة حول القياسات والابعاد لإنشاء ابراج الانترنت”، مبينا أن “الخطة تتم بالتنسيق مع الشركات المستثمرة والمتعاقدة مع وزارة الاتصالات في سياقات نموذجية الكترونية متطورة، تواكب ما هو مستخدم في بلدان العالم”.

وأشار إلى “رصد الوزارة عددا كبيرا من المخالفين من اصحاب ابراج الانترنت، بالتعاون مع اجهزة المخابرات وجهاز الامن الوطني والقوات الامنية المتمثلة بالجيش والشرطة، حيث تمن احالتهم الى القضاء لينالوا جزاءهم”، لافتا الى أن “مكاتب الوزارة متواجدة في جميع المناطق ومفتوحة امام المواطنين لتلقي الشكاوي”.

وتابع، أن “خطة الوزارة تهدف الى عدم اعطاء الرخصة الى اصحاب الابراج الا بعد التأكد من القياسات والمواصفات المعمول بها”، موضحا أن “القياس الزمني يحدد موقع الشبكة وضعفها ونقاط المعالجة، فلا بد من تحديد مكان البرج من خلال ملاكات الوزارة الهندسية والعمل ضمن الاتفاقات والقياسات العالمية في تناقل الانترنت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى