اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

وزير النفط: مشروع مصفى كربلاء يشهد وضع اللمسات الأخيرة وإفتتاحه مطلع 2022

النور نيوز/ بغداد
صرح وزير النفط احسان عبد الجبار، الأربعاء، ان مصفى كربلاء يشهد وضع اللمسات الأخيرة، مشيرا إلى أن افتتاحه سيكون مطلع عام ٢٠٢٢.

واكد عبد الجبار خلال افتتاحه مبنى ادارة مصفى كربلاء، بحسب بيان وصل “النور نيوز” نسخة منه، على “اهمية مشروع مصفى كربلاء النفطي بمحافظة كربلاء في توفير المنتجات النفطية عالية الجودة ، وتغطية جزء كبير من الحاجة المحلية”.

وقال إن “المصفى يشهد الان وضع اللمسات الاخيرة للانتهاء من انجاز هذا المشروع الانتاجي الحيوي النوعي من حيث اعتماده على التكنولوجيا المتقدمة، ونوعية المنتج منه، حيث سيتم تشغيل المصفى مطلع العام المقبل”.

وبين ان “الآن يجري بدء التشغيل التجريبي لمنظومات توليد الطاقة الكهربائية ، وان عملية ادخال بقية الوحدات الانتاجية تأتي تباعاً”، مشيدا بـ”جهود العاملين من الشركات الوطنية والشركات الاجنبية المقاولة ، واصرارهم على انجاز المشروع رغم التحديات الصحية”.

من جانبه، اكد وكيل الوزارة لشؤون التصفية حامد يونس “حرص الوزارة على الاسراع بتطوير قطاع التصفية في العراق من خلال بناء مصافي حديثة وادخال وحدات جديدة للمصافي الحالية”.

ولفت إلى، أن “العام المقبل سيشهد زيادة نوعية في انتاج المشتقات النفطية”، مؤكداً أن “مصفى كربلاء بطاقة (140الف برميل باليوم ) ويعتمد المعايير البيئية و وفق المواصفات العالمية”.

وكان وزير النفط قد وصل الى موقع مصفى كربلاء النفطي يرافقه عدد من المسؤولين في الوزارة ، وعقد اجتماعاً مع ادارة المشروع ، فضلاً عن تفقد الاعمال الجارية في المصفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى