منوعات

التعليم: ملف التوسعة الدراسية سيحسم خلال أيام

النور نيوز/ بغداد

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، أن ملف التوسعة الدراسية للدراسات العليا سيحسم خلال الأيام المقبلة.

وأكد وكيل الوزارة ياسين العيثاوي في تصريح للوكالة الرسمية، أن “وزارة التعليم العالي استقبلت العديد من الطلبة المطالبين بتوسعة المقاعد الدراسية”، مبينا أن “العام الماضي شهد اجراء ثلاث توسعات”، وأن التوسعة الاخيرة أخذت من خطة توسعة العام الحالي”.

وأضاف، أن “الوزارة تعمل على معالجة الوضع بما يتناسب مع الطاقة الاستيعابية للكليات والاقسام العلمية، وبما يتلاءم مع الخطة ولا يضر الطلبة”، لافتا الى أنه “لاتزال بعض المقترحات على طاولة المناقشات، وأنه سيتم حسم هذا الملف في غضون الايام المقبلة”.

من جهة أخرى أعرب العيثاوي عن أمله في أن “يكون العام الدراسي المقبل متميزا عن العاميين الماضيين”، منوها بأن “الوزارة عاكفة على دراسة مقترح يتعلق بالدوام الحضوري والتعليم الالكتروني بحسب تطورات الموقف الوبائي، وارسال المقترح الى اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”.

ولفت إلى أن “المقترح يقضي بأن يكون الدوام حضوريا، ويكون الامتحان حضوريا ايضا للمواد الأساسية، فيما يكون الامتحان إلكترونيا للمواد الثانوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى