اخبار العراقاخبار عامة

قاضي النزاهة في الرصافة: القضاء لا ينساق خلف ضغوط الساسة والعشائر والميليشيات

النور نيوز/ بغداد

طالب قاضي النزاهة في محكمة الرصافة ببغداد إياد محسن ضمد، الثلاثاء، بتعزيز دور الدولة المركزي في عمليات التحقيق داخل الوزارات، مشيراً الى أن جهات سياسية وميليشيات مسلحة وعشائر تحاول التدخل بعمل القضاء.

وذكر ضمد خلال استضافته في “ملتقى الرافدين للحوار” وتابعه “النور نيوز” ان “السياسة والعشائر والميليشيات المسلحة وحتى بعض الأقارب كلها جهات تحاول التدخل في المسائل القضائية تحت عنوان (انصاف المظلوم)، وهو عنوان كاذب”، لافتاً الى ان “القضاء لا ينساق لهؤلاء، فلدينا منظومة قيم وهناك محكمة تمييز ومجلس يراقب أداءنا”.

وأوضح ضمد انه “في كل دعوة هناك حكمان، الأول حكم الرأي العام، والثاني حكم القضاء”، مبيناً ان “الرأي العام يصدر قراره بناءً على تأثره بمواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، والقضاء يصدر قراره بناءً على الأدلة والشواهد والوثائق، وعندما يختلف قرار القضاء عن قرار الرأي العام يقال انه قرار غير عادل، ويهاجم فيها القضاء”.

وعن تعدد الجهات الرقابية وقرار حل مكاتب المفتشين العموميين، قال ضمد “أجد ان التعدد الرقابي إيجابي، حيث كان لمكاتب المفتشين دور إيجابي في كثير من الملفات”، مشيراً الى انه “كان من المفترض اجراء إصلاحات على تلك المكاتب ومعالجة الأخطاء والمخالفات بدل الغاءها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى