اخبار العراقاخبار عامة

الصحة النيابية تحدد موعد فتح استمارة تعيين خريجي كليات العلوم

النور نيوز/ بغداد

حددت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، الأربعاء، موعد فتح استمارة تعيين خريجي كليات العلوم.

وقال عضو اللجنة جواد الموسوي، بحسب الإعلام الحكومي، إن “اللجنة ناقشت مع رئيس مجلس الخدمة الاتحادي تعيين العلوميين، وجرى الاتفاق على اجتماع موسع في مجلس الخدمة الاتحادي”.

وأضاف الموسوي، أن “المناقشات تتضمن نسبة 15 %‎ من حملة الشهادات العليا الموجودة حاليا لأنه لم يتم البت بها”، متابعاً أنه “خلال الأيام المقبلة سيتم فتح الاستمارة لتعيين العلوميين وتحديد القوائم”.

وأوضح الموسوي أن “هناك 7050 درجة وظيفية باقية من مجمل الدرجات الوظيفية التي تم تخصيصها في الموازنة الى وزارة الصحة لمختلف أقسام العلوميين”، لافتاً إلى أنه “تم تعيين جميع الاختصاصات الطبية والصحية الاخرى من أطباء أسنان وصيادلة وأطباء ومعاهد صيدلة وتمريض والتي مجملها 56 ألف درجة”.

وذكر أنه “لم يتم حسم نسبة الـ 15 %‎ لحملة الشهادات العليا والنقاش يدور حول أن تكون من ضمن السبعة آلاف، وهناك رأي يطالب بأن تكون من ضمن حركة الملاك وفي الاجتماع القادم سوف يحسم الامر”.

وأضاف، أن “هناك رأيا بحجز الـ 15 %‎ وتعيين العلوميين وتعيين 6000 درجة وظيفية وبعدها يتم حسمها قانونياً”.

وتابع عضو اللجنة، أن ” الخريجين العلوميين عددهم يقارب 50 ألف خريج والجميع مشمولون وسوف تعلن الاستمارة وعلى اساس الحقول والنقاط يتم التعيين والتفاضل فيما بينهم وكذلك سيتم اضافة 25 %‎ من الحذف والاستحداث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى