اخبار العراقاخبار عامة

التربية تعلن إنهاء الاستعدادات لإجراء امتحانات السادس الإعدادي

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة التريبة، اليوم الجمعة، استعداداتها لإجراء امتحانات السادس الإعدادي التي ستجرى يوم غد السبت، وفيما أحصت عدد الطلبة الذين سيؤدون الامتحانات، كشفت عن تشكيل غرفة عمليات تضم وزارات وجهات أمنية لإنجاح العملية الامتحانية.

وقال وكيل الوزارة، فلاح القيسي، للوكالة الرسمية، إن “وزير التربية أوعز في وقت سابق إلى كل مديريات التربية بتهيئة المراكز الامتحانية واستقبال الطلبة”، لافتاً إلى “تشكيل غرفة عمليات من قيادات على مستوى الوزارات لاسيما الصحة والكهرباء والاجهزة الامنية”.

وأضاف القيسي، أنه “تم توزيع قوائم المراكز الامتحانية في الجامعات والمدارس التي ستكون فيها امتحانات الطلبة”، لافتاً إلى أن “المجموع الكلي للطلبة الذي سيؤدون الإمتحانات 483.239 طالباً، يوزعون على النحو الآتي: 257.938 طالباً من الفرع الاحيائي، و94.611 طالباً من الفرع التطبيقي، 130.690 طالباً من الفرع الأدبي”.

وأكد، أن “مديريات التربية باشرت بتهيئة المراكز الامتحانية من ناحية التعفير وتهيئة القاعات والمكيفات والانارة، بالتنسيق مع وزارة الصحة والمراكز الصحية من خلال متابعة تلك المراكز”.

وأشار إلى أن “لجنة الصحة والبيئة توجهت إلى التحرك للمراكز الامتحانية وايضا استقبال الطلبة لفحصهم قبل دخولهم للمراكز الامتحانية”، منوهاً إلى أن “الوزارة بعثت رسالة للعوائل تدعوهم إلى حث ابنائهم الطلبة على الالتزام بتعليمات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية من خلال ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وجلب المعقمات اليدوية لاستخدامها”.

وبشأن موعد اعلان نتائج الثالث المتوسط، قال القيسي، إن “نتائج امتحانات الصف الثالث المتوسط سيتم اعلانها الأسبوع المقبل”، مؤكداً ان “القراءات الأولى تبشر بنسب نجاح عالية”.

وبخصوص موعد بدء العام الدراسي المقبل، أوضح القيسي، أن “الوزارة تأمل أن يكون موعد بدء العام الدراسي الجديد منتصف شهر تشرين الأول المقبل بالنسبة للطلبة، اما الملاكات التربوية فقد حدد موعد بدء مباشرتهم في 15 أيلول المقبل”.

وتابع، أن “وزارة التربية بدأت ومن خلال التنسيق مع وزارة الصحة بفتح مراكز لإعطاء اللقاحات للملاكات التربوية، وتم تلقيح الملاكات الادارية وايضا كوادر مديريات التربية”، داعياً جميع الملاكات التربوية إلى “أخذ اللقاح كي تتمكن الوزارة من المباشرة في الدوام الحضوري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى