اخبار العراقاخبار عامة

وزير الخارجيَّة يتسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفيري رومانيا وبنغلاديش

النور نيوز/ بغداد

تسلَّـم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، أوراق اعتماد سفيري رومانيا وبنغلاديش الجديدين في بغداد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، تسلَّـم نسخة من أوراق اعتماد رادو أوكتافيان سفير رومانيا الجديد لدى بغداد، وجرى في اللقاء بحث العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يطمح له الشعبان الصديقان”.

وثمَّن الوزير، بحسب البيان، مواقف رومانيا الداعمة للعراق، مُوضِحاً: ان “رومانيا دولة صديقة للعراق، وقدَّمت لنا الدعم على المُستوى الأمنيِّ، والتدريب، والتسليح، وعلى الصعيد السياسيِّ، والدوليّ”.

وأبدى حسين، استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ ما من شأن إنجاح عمل البعثة الرومانية في بغداد، مضيفا: نتمنى أن تنجح في توطيد العلاقة بين العراق ورومانيا.

من جهته أعرب رادو أوكتافيان سفير رومانيا عن تطلـُّع حكومته لتطوير العلاقات مع العراق في جميع المجالات لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين.

وفي سياق اخر، تسلّم وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، سفير بنغلاديش الجديد لدى بغداد أمدي فضلول، ثم جرى استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد ودكا، وسُبُل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.

وأكّد الوزير ، بحسب بيان لوزارة الخارجية، أن العراق حريص على إقامة أفضل العلاقات مع بلدان العالم كافة، لتفعيل المصالح المتبادلة ومواجهة المخاطر المُشترَكة.

ودعا الوزير إلى ضرورة تفعيل الاتفاقـيَّات المُوقـعة بين بغداد وبنغلاديش، مُعرباً عن استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلّ ما من شأنه نجاح مهمّة البعثة البنغلاديشية لدى بغداد في إطار تطوير العلاقات الثنائيّة.

من جانبه قدم أمدي فضلول تهنئة بلاده للعراق بالانتصارات التي حقـَّقها في حربه ضدّ الإرهاب والنجاح الكبير بخُرُوجه من العزلة التي كانت تواجهه، والانفتاح الدبلوماسي وتطور علاقاته مع دول العالم، مُشيراً إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون المُشترَك، وأهمِّـيَّة تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى