اخبار العراقاخبار عامة

الكهرباء: إيران تخفّض معدلات الغاز والمنظومة الوطنية تفقد 2500 ميغاواط

النور نيوز/ بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، عن تخفيض معدلات الغاز المورد للمحطات الانتاجية، فيما اشارت الى ان المنظومة الوطنية فقدت طاقة قدرها ٢٥٠٠ ميكاواط.

وذكرت الوزارة في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “في الوقت الذي تعلن فيه الوزارة النفير العام لملاكاتها للحفاظ على إنتاجية المنظومة المتحققة حاليا ومحاولة رفع معدلاتها لأرقام غير مسبوقة ، مع استمرارية الصيانات الدورية والطارئة لكافة الوحدات التوليدية”.

واضاف البيان انه “تم هذا اليوم خفض كمية الغاز الايراني المورد للمنطقة الوسطى من (٣٠) الى (٢٠) مليون متر مكعب يومياً، كنظيره المورد للمحطات الغازية ضمن المنطقة الجنوبية الذي انخفض ايضاً من (١٧) مليون الى (٥) مليون متر مكعب يومياً، متسبباً في فقدان المنظومة الوطنية لقرابة (٢٦٠٠) ميكاواط”.

من جانبها ،اجرت وزارة الكهرباءـ بحسب البيان “تنسيقاً عالياً وكبير مع وزارة النفط لتعويض ما فقدته المنظومة من هذا الغاز حتى لا يؤثر على إدامة زخم الإنتاج

ودعت وزارة الكهرباء “المواطنين لتفهم ما تمر به المنظومة الوطنية من حرب استنزافية على ابراجها من خلال اعمال تخريبية ارهابية، إضافة الى خفض كميات الغاز الذي اثر سلباً على ساعات التجهيز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى