اخبار العراق

التربية والاتصالات يبحثان تنفيذ “المشروع الوطني للانترنت”

النور نيوز/ بغداد
استقبل وزير التربية علي حميد الدليمي، اليوم الثلاثاء، وزير الاتصالات أركان الشيباني، لمناقشة بنود الاتفاق المبرم بين الطرفين فيما يخص تنفيذ “المشروع الوطني للانترنت” داخل أراضي المؤسسات التربوية.

وأوضح بيان لوزارة التربية تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “الدليمي ناقش خلال اللقاء، المرحلة الثانية من المشروع التي تتطلب وجود مواقع خاصة داخل المديريات العامة للتربية والمدارس لنصب الاجهزة والمعدات، لغرض تزويدهم بخدمة الانترنيت المجاني وربطها ضمن شبكة موحدة”، لافتاً الى ان “تكنولوجيا التعليم أصبحت من الضروريات الأساسية في النظم التربوية خاصة في ظل التحول العالمي بعد جائحة كورونا”.

من جانبه، بين وزير الاتصالات، ان “المشروع الوطني للإنترنت يهدف الى وضع العراق في مصاف الدول المتقدمة، عبر توفير البيئة المناسبة لجعل البلد منتجا للبيانات والمعلومات، مما سيشكل الركيزة الأساسية للتنمية الاقتصادية والمجتمعية، وكذلك النهوض بجميع منظومات الدولة ومن بينها قطاع التربية والتعليم”.

وأثنى وزير التربية، على “عمل وزارة الاتصالات وما تبذلهُ من جهود كبيرة في تنفيذ مشاريع مهمة واستراتيجية تخدم عمل المؤسسة التربوية والتعليمية على حدٍ سواء عن طريق مد الكابل الضوئي وايصال خدمة الانترنت المجانية بسرعة وجودة عالية الى المدارس”، بحسب البيان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى