اخبار العراقاخبار عامة

رئاسة البرلمان والزراعة يبحثون ملف صرف مستحقات الفلاحين

النور نيوز/ بغداد

بحث رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، اليوم السبت، مع وزير الزراعة، ورئيس لجنة الزراعة والمياه والأهوار ووكيل وزير التجارة والتأكيد على توحيد الجهود للارتقاء بالواقع الزراعي ودعم الفلاحين في كافة أنحاء البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الزراعة، في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، إن “وزير الزراعة محمد كريم الخفاجي، التقى اليوم السبت، رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري، و وكيل وزارة التجارة غسان فرحان المحمدي”.

وتم خلال اللقاء، وفق البيان، “بحث ملف صرف مستحقات الفلاحين لمحاصيل الحنطة والشعير والشلب لجميع الفلاحين بعموم أنحاء العراق بما فيها مستحقات الفلاحين للسنوات السابقة في المدن المحررة”.

وناقش المجتمعون، “المضي بتنفيذ أحكام الفقرة ج من المادة 50 من قانون الموازنة والتي نصت: (على مجلس الوزراء زيادة الأسعار الحالية لشراء محاصيل الحنطة والشعير من المزارعين بمقدار 50 ألف دينار للطن الواحد)، بسبب الحاجة إلى دعم الفلاحين وتنمية هذا القطاع ومعالجة الأضرار الجانبية التي أصابته جراء تغيير سعر صرف الدولار”.

كما تم بحث “عدد من الملفات الزراعية ومنها دعم المنتج المحلي، في ضوء خطط الوزارة، للمضي برفع مستويات الإنتاج الزراعي، بشقيه النباتي والحيواني ومنها الدواجن، فضلا عن التطرق إلى توحيد الجهود باتجاه تشغيل الايدي العاملة وامتصاص البطالة من خلال توفير سبل النجاح للقطاع الزراعي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى