اخبار العراق

النجيفي للسفير الأمريكي: العراق يحتاج إلى دولة قوية قادرة على تطبيق القانون

النور نيوز / بغداد

استقبل الأمين العام لحزب للعراق متحدون أسامة النجيفي، مساء لاربعاء، ماثيو تولر سفير الولايات المتحدة الاميركية في العراق، فيما أكد ان العراق يحتاج إلى دولة قوية قادرة على تطبيق القانون.

وأوضح بيان لمكتبه تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “تم في الاجتماع بحث ومناقشة مجموعة من الملفات منها الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة ونتائجه، والانتخابات المقبلة والتحديات التي تواجهها، والوضع السياسي، فضلا عن مباحثات فينا مع ايران”.

وأضاف، ان “النجيفي تلقى تقدير وتثمين الولايات المتحدة على مواقفه من نتائج الحوار الاستراتيجي في جولته الرابعة، فيما شدد على أهمية العلاقة في مجالات الحياة كافة، وضرورة دعم العراق وهو يواجه تحديات متنوعة”.

وأشار النجيفي، الى الأهمية الاستثنائية للانتخابات القادمة ، فالعراق يحتاج إلى دولة قوية قادرة على تطبيق القانون ، والطريق الوحيد لذلك هو انتخابات نزيهة بمعايير تبعدها عن التزوير والتدخل وتحديات السلاح المنفلت، لافتا الى ان قرار مجلس الأمن حول الرقابة الدولية على الانتخابات كان أقل من طموحات العراقيين.

وشدد النجيفي، على ان الانتخابات القادمة تشكل مفصلا شديد الأهمية بتجاوز التحديات وصولا الى دولة قوية ناجحة او لا سمح الله ان تفشل فيقود ذلك الى نتائج كارثية .

من جانبه، عرض السفير، موقف الولايات المتحدة فيما يتعلق بالحوار الاستراتيجي ، ودعم الانتخابات العراقية واسناد المفوضية والجهات الداعمة ، مؤكدا ان الولايات المتحدة مع عراق قوي مستقر بعيد عن الخلافات والأوضاع بين اميركا وإيران.

وقدم السفير الامريكي، عرضا لطبيعة المفاوضات التي جرت في فينا حول الملف النووي الإيراني وما يتبعه من ملفات ، مشيرا الى ان من المتوقع ان تباشر المفاوضات في المستقبل القريب ، كما ان المشاكل بين اميركا وإيران ينبغي ان تحل بالطرق الدبلوماسية وهذا ما يؤكده الرئيس بايدن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى