اخبار العراق

توقعات الطقس ودرجات الحرارة في العراق.. محافظات تسجل نصف درجة الغليان

النور نيوز / بغداد

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، توقعاتها لحالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، مشيرة الى تسجيل 3 محافظات نصف درجة الغليان، مع توقعات بتساقط أمطار في المنطقة الوسطى غدا.

وذكرت الأنواء  الهيئةالجوية في تقرير تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “طقس يوم غد الجمعة سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة في أقسامها الشمالية، ولا تغيُّرَ في درجات الحرارة عن اليوم السابق فيما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20)كم /س ومدى الرؤية سيكون (6-8)كم، أما الطقس في المنطقة الشمالية فسيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع زخات مطر متفرقة، وستكون الرياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم”.

وأوضحت، أن “المنطقة الجنوبية سيكون الطقس فيها غائماً جزئياً الى غائم، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم”، مبينة أن “المحافظات البصرة وذي قار وميسان ستصل درجات الحرارة فيها يوم غد الى 50 درجة مئوية”.

وجاء في التقرير، انوطالطقس ليوم السبت سيكون صحواً الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، والرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س وفي الأقسام الجنوبية تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (6-8)كم، وسيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع تساقط زخات مطر على اقسامها الجبلية تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما الرياح فمتغيرة الاتجاه، خفيفة السرعة (5-10) كم/س، ومدى الرؤية (6-8) كم”.

وأضاف، ان” طقس الأحد المقبل، سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق بجميع المناطق، والرياح ستكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم”.

وتابع ان” درجات الحرارة ليوم الاثنين المقبل ستشهد انخفاضاً بسيطاً بالمنطقتين الشمالية والوسطى، وفي المنطقة الجنوبية ستكون مقاربة لليوم السابق، أما الرياح ستكون شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، ومدى الرؤية (8-10) كم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى