اخبار العراق

التخطيط: الرقم الوظيفي سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة وصرف الرواتب

النور نيوز / بغداد

ترأس وزير التخطيط خالد بتال النجم، اليوم الاربعاء، اجتماعا للجنة الامر الديواني ٥٥ الخاصة بانجاز مشروع الرقم الوظيفي لموظفي الدولة العراقية كافة، مشيرا الى انه سيرتبط بالبطاقة الوطنية الموحدة وصرف الرواتب.

وأشاد الوزير، بحسب بيان تلقى”النور نيوز” نسخة منه، “بعمل اللجنة خلال الاشهر الماضية، والنتائج المهمة التي توصلت اليها، على الرغم من الصعوبات التي واجهت عملها”، مشيرا الى ان “مشروع الرقم الوظيفي، يمثل اهمية كبيرة للتنمية في العراق، لانه سيعطي الحكومة، صورة واضحة، عن تفاصيل الجسد الوظيفي، وما يرتبط به من سياسة مالية”.

وقال وزير التخطيط، ان” التجربة العملية التي أُجريت على دوائر وزارة التربية في العاصمة بغداد، اثبتت اهمية المنصة الالكترونية التي تتضمن بنك المعلومات الخاص بموظفي الدولة”، مبينا ان” صرف الرواتب سيكون مرتبطا بهذه المنصة بعد اكتمال جميع بياناتها، موجها بتوفير افضل الظروف لعمل اللجنة من اجل استكمال مهامها، بجودة ودقة عالية”.

وأضاف، ان” المشروع سيتم ربطه بمشروع البطاقة الوطنية الموحدة، لضمان دقة البيانات، والحصول على بيانات بايومترية للموظفين”، مشددا على” وجوب نجاح مشروع الرقم الوظيفي، ليتم التأسيس لسياسة مالية سليمة، والعمل على اعادة النظر بالكثير من الاليات التي تحكم الوظيفة في العراق، ومن بينها مراجعة قانون الرواتب، وسياسة التعيين”.

وتابع البيان، انه” حضر الاجتماع رئيس الجهاز المركزي للاحصاء ضياء عواد، وممثلون عن مكتب رئيس الوزراء والامانة العامة لمجلس الوزراء، ووزارات الداخلية والمالية، والاتصالات والصناعة، وديوان الرقابة المالية ومجلس الخدمة الاتحادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى