اخبار العراقاخبار عامة

تربية نينوى تصدر توضيحاً بشأن فيديو الطالبات

النور نيوز/ نينوى

أصدرت المديرية العامة لتربية محافظة نينوى، الأحد، توضيحاً بشأن واقعة تأخر طالبات عن وقت الامتحان، للصف الثالث المتوسط، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مرئياً لعدد من الطالبات وهن واقفات أمام باب المدرسة، يصرخن احتجاجاً على عدم إدخالهن للقاعات الامتحانية.

وذكرت المديرية، في بيان، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، أن “جدول وموعد الامتحانات العام تم نشره وتعميمه لجميع ادارات المدارس وتم تبليغ جميع الطلبة إضافة إلى نشر الجدول وموعد الامتحان في مواقع الوزارة والمديرية وكل وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وان السبب في عدم دخول الطالبات هو أن الامتحان يبدأ الساعة السابعة صباحا في عموم العراق وان الطالبات التسع لم يصلن الا الساعة السابعة و٤٠ دقيقة وتم منع دخولهن حسب التعليمات الامتحانية”.

تربية نينوى أوضحت أن “جميع الطالبات المشاركات في الامتحان في مركز اعدادية زنوبيا للبنات هن من سكنة المنطقة تل الرمان وان طالبات المركز الكلي يبلغ ٩٧ طالبة جميعهن شاركن في الامتحان عدا الطالبات التسع اللواتي تاخرن عن موعد أداء الامتحان”.

وكشفت المديرية عن “منح الطالبات التسع الفرصة لأداء امتحان اللغة العربية في الدور الثاني من خلال اعتبار امتحان اليوم تأجيل”.

ودعت المديرية وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي إلى “تحري الدقة في نقل الأخبار واخذها من المصادر الرسمية”، معلنة أن “عدد المشاركين في امتحان اليوم أكثر من ٥٠ الف طالب وطالبة جميعمَ شاركوا في الامتحانات باستثناء التسع طالبات اللواتي حرمن بسبب التأخير في الوصول إلى المركز الامتحاني علما انه تم اعتبار امتحان اليوم تأجيل للطالبات اللواتي ظهرن في مقطع الفيديو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى