اخبار العراقاهم الاخبار

التربية تكشف طبيعة الاسئلة في أمتحانات الثالث المتوسط

النور نيوز/ بغداد
كشفت وزارة التربية، عن طبيعة الأسئلة الوزارية لامتحانات طلبة الثالث المتوسط التي تنطلق في الساعة السابعة من صباح اليوم الأحد في عموم محافظات العراق باستثناء اقليم كردستان.

وقال المـتـحـدث الـرسـمـي بــاســم الوزارة حيدر فاروق في تصريح صحفي، ان “اعداد الطالبات والطلبة الذين سجلتهم الــــوزارة والــبــالــغــة 650 الــفــا، هــم ممن شـاركـوا بامتحانات نصف السنة ومن المسجلين لدى المـدارس ومديريات تربية بغداد والمحافظات”.

وأشار الـى “وجـود توجيه بمراعاة الوضع العام للبلاد في اعداد الاسئلة الامتحانية وجعلها سهلة ومختصرة الاجوبة”.

وأفصح عن “التنسيق مع وزارة الكهرباء لاستثناء المـراكـز الامتحانية مـن القطع المـبـرمـج خـلال الامـتـحـانـات الـتـي ستبدأ في السابعة صباحا، كما شكلت خلية مـشـتـركـة بــين الـتـربـيـة والـكـهـربـاء عبر تطبيق (الـواتـسـاب)، لسرعة الاستجابة وتـنـفـيـذ الاجـــــراءات الاسـتـبـاقـيـة بـهـذا الصدد”.

وبين فاروق انه “تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الاجـراءات الاداريـة والوقائية بما يتناسب مع قرارات خلية الازمة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية”، نافيا “اعتماد كارت التلقيح للمراقبين”.

وشدد على “اهمية تطبيق الاجــراءات الوقائية خـلال مراقبتهم بـالـقـاعـات الامتحانية، كما هيأت المراكز الصحية التي يتبعها كــل مـركـز امـتـحـانـي، سـيـارات اسـعـاف للحالات الطارئة”.

ويتوجه اليوم الاحد، نحو 650 الف طالب وطالبة في مرحلة الثالث المتوسط ببغداد والمحافظات، لتأدية الامتحانات الوزارية النهائية بـدورهـا الاول لـلـعـام الـدراسـي الحالي 2020 ـ 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى