اخبار العراقاخبار عامة

محافظ كركوك يحدد مناطق انتشار داعش بين 3 محافظات

النور نيوز/ بغداد

اقترح محافظ كركوك راكان الجبوري، اليوم السبت، استراتيجية للقضاء على فلول داعش الإرهابي في مناطق تواجده بين 3 محافظات، فيما كشف عن نتائج العمليات العسكرية الحالية في المحافظة.

وقال الجبوري للوكالة الرسمية وتابعه “النور نيوز” إن “المحافظة تشهد عمليات عسكرية للتمشيط والتفتيش تنفذها قيادة المقر المتقدم للعمليات المشتركة منذ 3 ايام في عدة محاور منها جنوب وغرب كركوك وشمال غرب المحافظة”.

وإضاف، أن “العمليات تشترك بها قيادات الفرقة الثامنة والشرطة الاتحادية”، مبينا أن “القوات الامنية تمكنت حتى الآن من القبض على أكثر من 30 عنصرا إرهابيا ومطلوبا وفق مواد قانونية، وتدمير اكثر من 15 مضافة للعدو، فضلا عن ضبط اسلحة ومعدات للارهابيين”.

وأشار إلى أن “ما تشهده المحافظة من عمليات ارهابية يقع ضمن قاطع المسؤولية في حدود صلاح الدين في المناطق المحاذيةة لكركوك في مناطق الزركة وحمرين وباتجاه محافظتي ديالى وصلاح الدين”.

وتابع أن “الجماعات الارهابية تستغل جغرافيا منطقة وادي الشاي بمحاذاة جبال حمرين امتدادا ووصولاً لحقلي علاس وعجيل، ومنطقة وادي زغيتون وأبو خناجر الوعرة لتنفيذ عمليات ارهابية”.

وبين أن “تلك المناطق تتطلب نشر قوات امنية، مع تكثيف الجهد الاستخباري، وتنفيذ ضربات جوية مباشرة على المجاميع الارهابية، اضافة الى اعادة هيكلة الحشد العشائري في المنطقة ضمن تشكيلات الحشد الشعبي للوصول إلى تلك المناطق النائية ومسك الأرض بما يعزز الاستقرار وعودة النازحين إلى المناطق المحررة”.

وأكد أن “المحافظة شهدت استقرارا امنيا خلال الأسبوعين الماضيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى