اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

التجارة تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي مخالفات باستلام السلة الغذائية

النور نيوز/ بغداد
دعت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، السبت، المواطنين إلى الابلاغ عن أية مخالفات باستلام مفردات البطاقة التموينية ضمن مشروع السلة الغذائية.

وقالت الشركة في بيان رسمي صادر عن مكتبها الإعلامي، وصل “النور نيوز” نسخة منه، أنها “تدعو المواطنين إلى إنجاح مشروع السلة الغذائية، من خلال الابلاغ عن أي مخالفات سواء التي تخص صلاحية المواد الغذائية المجهزة لهم، أو بحال وجود مخالفات محدودة فيها، وذلك عبر الاتصال بمواقع التواصل الاجتماعي للشركة او مواقع التواصل الخاصة بدائرة الرقابة التجارية والمالية التابعة للوزارة”.

واوضحت أن “الكميات الكبيرة التي تقوم بتجهيزها في جميع المحافظات تحتاج الى الرقابة والتدقيق، فضلا عن الرقابة الشعبية، مما يدعو المواطنين للإسهام بشكل مباشر بإنجاح مشروع السلة الغذائية من خلال الإبلاغ عن أي مخالفة تتعلق بصلاحية المواد أو نوعياتها او كمياتها او عدم التعاون من قبل اجهزتها المنتشرة في مراكز التسوق و الوكلاء ايضا”.

واشارت الشركة، إلى ان “استيراد الكميات الكبيرة من المواد الغذائية وتجهيزها قد يشوبها بعض الخطأ في اللحظات الاولى لبدء المشروع”، مبينة أنها “تسير باتجاه الاستماع إلى مشاكل المواطنين واتخاذ قرارات سريعة وعاجلة خلال ساعات من الابلاغ عن أي مخالفة تذكر في مشروع السلة الغذائية”.

من جهتها، دعت دائرة الرقابة التجارية والمالية بوزارة التجارة، المواطنين في عموم مناطق البلاد، إلى “الابلاغ عن المخالفات الموجودة او عدم التعاون معهم، او بحال وجود أي شكوك بشأن نوعيات المواد المجهزة، حيث تقوم هذه الدائرة باستبدال أي مادة يتم الابلاغ عنها خلال ساعات، من الوكلاء او المخازن، وصولا الى استلام النوعيات الجيدة من قبل المواطنين”.

وأكدت الدائرة ان “المواد الموجودة في مخازن الوزارة من نوعيات جيدة جدا ومن مناشئ عالمية معروفة، وقد يقوم بعض ضعاف النفوس باستبدال هذه المواد بأخرى لا تتفق مع المواد الغذائية التي تجهزها وزارة التجارة من خلال بواباتها التسويقية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى