اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

نائب: يدعو الجهات المختصة للسيطرة على الاسعار بالاسواق

النور نيوز/ بغداد
دعا النائب المستقل منصور البعيجي الجهات المختصة القيام بعملها بصورة دقيقة من اجل الحفاظ على الاسعار بالاسواق المحلية التي تشهد ارتفاع غير مسبوق بالمواد الغذائية والدواء خصوصا بعد رفع سعر صرف الدولار الذي انعكس سلبا على ابناء الشعب جميعا ولم نرى حلول للحفاظ على الاسعار بالاسواق جميعها .

مشيرا الى ان هذا الارتفاع يجب ان لايستمر وان تكون هنالك مراقبة حقيقية للجهات المختصة للسيطرة على الاسواق ومحاسبة كل من يقوم برفع الاسعار اكثر من السعر المقرر اوالمتعارف عليه بالاسواق بنسبة قليلة جدا وليس ان يكون الضعف بالسعر .

وقال النائب المستقل منصور البعيجي في بيان صحفي يجب الحفاظ على المنتج المحلي وتقديم الدعم الكامل للفلاح من اجل ان تمتليء الاسواق المحلية بمنتوجنا والحفاظ عليه كونه اقل سعر واكثر جودة كما نراه اليوم من تواجد الخضراوات بالاسواق وبااسعار رمزية جدا وعليه يجب ان يطبق هذا الامر على المواد الغذائية الاخرى وبدعم من الدولة .

واضاف البعيجي ان القطاع الزراعي من اهم القطاعات بعد النفط ويجب على الحكومة ان تركز اهتمامها وتدعم هذا القطاع من توفير كل مايحتاجة الفلاح وتقديم كافة المستلزمات التي يحتاجها من دعم للمنتوج الى كافة الامور الاخرى .

بالتالي على الجهات المختصة ان تراقب الاسواق وتفرض سيطرتها وتمنع الارتفاع الكبير بالاسعار للمواد الغذائية وان تعمل بتواصل لمنع هذا الارتفاع الذي اضر باابناء الشعب جميعا ويجب ان لايستمر اكثر لان المتضرر هم ابناء الشعب وبدون استثناء .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى