اخبار العراق

نائبة تطالب الكهرباء بعدم التعاقد مع شركة أمريكية: نهبت أموال الشعب

النور نيوز/ بغداد
طالبت النائبة عالية نصيف، اليوم الأربعاء، وزارة الكهرباء بعدم التعاقد مع شركة “جي اي” الأمريكية الاحتكارية، مشيرة الى انها نهبت أموال الشعب.

وقالت نصيف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “مدير مبيعات شركة جي اي المدعو صدام منصور إدعى انه التقى بعادل كريم ونشر منشوراً بالانكليزية قال فيه (انا فخور باشتراكي بالنقاش المثمر مع الزبون متمثلا بمعالي وزير الكهرباء لبناء برنامج صيانة لـ 13 الف ميجاواط لمدة خمس سنوات)”.

وأوضحت، ان “هذه الشركة تعمل في العراق منذ 10 سنوات بصورة احتكارية، وقد حققت خلال الخمس سنوات الماضية مبيعات تصل الى ملياري دولار، في حين مازالت الكهرباء في العراق تمضي من سيء الى أسوأ”.

وبينت النائبة، ان “تعليمات مجلس الوزراء والبرلمان ووزارة الكهرباء واضحة، إذ لا تتضمن الموازنة أسماء شركات محددة، والدعوات توجه الى أكبر عدد ممكن من الشركات بهدف فتح باب المنافسة والحصول على العروض الأفضل وأنسب الأسعار، ولكن بعد استقالة الوزير ماجد حنتوش بدأ البعض يحاولون من جديد التعاقد مع هذه الشركة”.

وتابعت، انه “يجب تجنب التعاقد مع هذه الشركة الاحتكارية التي نهبت المال العام وتسببت في إبقاء منظومة الكهرباء فاشلة”، داعية الى “تطبيق التعليمات الحكومية وفتح باب المنافسة بين الشركات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى