اخبار العراقاهم الاخبارعاجل

الصحة للمواطنين: توجهوا للتلقيح في حال تعذر التسجيل الإلكتروني

النور نيوز/ بغداد
دعت وزارة الصحة والبيئة المواطنين الى التوجه لاقرب منفذ تلقيحي بغية تطعيمهم، في حال تعذر تسجيلهم عبر المنصة الالكترونية، بينما اعلنت أن الاسابيع المقبلة ستشهد توريد 10 ملايين جرعة من اللقاحات.

وقالت عضو الفريق الطبي الاعلامي لوزارة الصحة ربى فلاح حسن في حديث صحفي، إن “المنصة الالكترونية وجدت لتنظيم وانسيابية العمل في المنافذ التلقيحية، إذ تضمن اخذ اللقاح ضمن السياقات والموعد المحدد، وإذا تعذر على المواطن التسجيل في المنصة، فإن بإمكانه مراجعة اقرب منفذ تلقيحي للتطعيم”.

واضافت ان “الوزارة والدوائر الصحية في بغداد والمحافظات واقليم كردستان تعمل على زيادة اعداد المنافذ الخاصة بصرف اللقاح، بسبب زيادة اعداد المقبلين على التطعيم”.

واشارت الى ان “كميات مضاعفة من اللقاحات ستصل اسبوعيا لتغطية اكبر عدد من المتلقين للقاح”، لافتة الى “تأثر القدرة الاستيعابية للمستشفيات بالقفزة الكبيرة لاصابات كورونا لاسيما الاصابات الشديدة والحرجة بسبب الموجة الشرسة لسلالة الفيروس المتحورة”.

ودحضت فلاح الشائعات المثارة بشأن نقل اللقاحات عدوى الفيروس، ونوهت بأن جميعها خالية من اية فيروسات، وان الشخص الملقح غير معدٍ أو ناقل للفيروس الى الاخرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى